سياسة عربية

اغتيال عقيد بالشرطة اليمنية في عدن.. وتنظيم الدولة يتبنى

الحادثة وقعت في منطقة عبد العزيز بمديرية الشيخ عثمان الواقعة شمالي محافظة عدن - أرشيفية
الحادثة وقعت في منطقة عبد العزيز بمديرية الشيخ عثمان الواقعة شمالي محافظة عدن - أرشيفية
اغتال مسلحون مجهولون ضابطا في الشرطة اليمنية بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، الاثنين، بحسب مصادر أمنية، فيما أعلن تنظيم الدولة تبنيه للعملية.

وقالت مصادر  مفضلة عدم الإفصاح عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح للإعلام، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العقيد عباس سعيد الذي يعمل في البحث الجنائي بشرطة محافظة عدن، ما أدى إلى مقتله على الفور، بينما لاذ المسلحون بالفرار. 

وأوضحت المصادر أن الحادثة وقعت في منطقة عبد العزيز بمديرية الشيخ عثمان الواقعة شمالي محافظة عدن، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية حول الواقعة، فيما أعلن تنظيم الدولة عبر حسابات موالية له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تبنيه للعملية، ووصف الضابط بـ"القتيل بالمرتد"، ونشر صورا لعناصره قال إنها أثناء تنفيذ العملية.

ولا يتسنّى عادة التأكد من صحة البيانات المنسوبة لتنظيم الدولة من مصدر مستقل.

وشهدت عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، خلال الأشهر القليلة الماضية أعمال اغتيال وتفجيرات طالت رموزا في الدولة وضباطا في الجيش والشرطة وقضاة محاكم وعددا من قيادات المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.  

والأسبوع الماضي اغتال مسلحان مجهولان، الشيخ صالح سالم بن حليس اليافعي القيادي في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بمحافظة عدن، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية.
التعليقات (0)

خبر عاجل