سياسة دولية

"جو شو" يفضح إعلام الممانعة في حلب (شاهد)

جو تيوب الاعلام السوري
جو تيوب الاعلام السوري
سلّط البرنامج اليوتيوبي الشهير "جو شو" الضوء على إعلام النظام السوري وتغطيته لمعارك حلب، التي مني فيها النظام بهزيمة قاسية، وفشل بالاستمرار في حصار حلب.
 
"جو شو" استعرض جانبا من تعليقات التلفزيون السوري وبعض المحللين الذين استضافهم، حيث زعموا أن "الجيش السوري يدفع الإرهاب عن كل العالم".
 
فيما ورد بتقرير على التلفزيون السوري أن "الإرهاب يضرب بوتيرة متسارعة دولا أوروبية، ما جعل انتصار الجيش العربي السوري في حلب إنجازا في وجه إرهاب عالمي يهددها".
 
وسخر مقدم برنامج "جو شو" من مصطلحي "الطوق الناري" و"الطوق الذهبي"، اللذين أطلقهما محللون عبر التلفزيون السوري على حصار حلب.
 
وعرض البرنامج جانبا من مقابلة مذيعة بالتلفزيون السوري مع أحد الضباط في حلب، الذي زعم أنهم وجدوا أطعمة تركية وسعودية في مقرات الثوار.
 
وعلق عليه ساخرا: "يعني كبسة وشاورما، يعني الدبابات والمدفعيات وسيارات الدفع الرباعي بيشتروها من (أمازون)"، في سخريته من فشل الطوق على حلب.
 
 وواصل "جو شو" عرض تصريحات لكتاب ومحللين مؤيدين للنظام صرحوا عبر التلفزيون السوري ووسائل إعلام موالية للنظام بأن "أردوغان يحلم بضم حلب إلى تركيا".
 
محللو النظام الذين كانوا يتحدثون عن استراتيجية الجيش السوري في بداية المعركة وقدراته، عرض "جو شو" تصريحات لهم بعد تقهقر جيش النظام، حيث أجمعوا على عبارة واحدة هي "نحن بدنا ننظر على الجيش"، وهو ما اعتبره ناشطون "أسهل طريقة للهروب من صدمة خسارة الجيش في حلب".
 
يشار إلى أن إعلام النظام السوري دأب خلال الأيام الماضية على بث أخبار تبين لاحقا عدم صحتها، أبرزها تحديد موقع الداعية السعودي عبد الله المحيسني غرب حلب.



التعليقات (1)
Mohammed Idriss
الإثنين، 15-08-2016 09:30 م
#تحية_لحلب