علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تشتري "بيم" المتخصصة في بث ألعاب الفيديو

من المزمع أن ينضم طاقم "بيم" إلى قسم "إكس بوكس" -  أرشيفية
من المزمع أن ينضم طاقم "بيم" إلى قسم "إكس بوكس" - أرشيفية
اشترت "مايكروسوفت" خدمة "بيم" المتخصصة في بث جولات ألعاب الفيديو على الإنترنت، بحسب ما كشفت المجموعتان.

ومن شأن هذه الصفقة التي لم يكشف عن تفاصيلها المالية أن تساعد "مايكروسوفت" على منافسة منصات أخرى تعتمد تقنية البث التدفقي في مجال ألعاب الفيديو، من قبيل "تويتش" التابعة لـ"أمازون" و"يوتيوب غيمينغ" التابعة لـ "غوغل/ألفابت".

وتقدم شركة "بيم" التي تتخذ في سياتل مقرا لها "خدمة ابتكارية وتفاعلية، عززت من استخدام تقنية البث التدفقي في مجال ألعاب الفيديو، وارتقت بها من تجربة سلبية يتم في إطارها التفرج على الدورات والتعليق على أداء اللاعبين، إلى أخرى تفاعلية تسمح للمتفرج بالمشاركة في الوقت الفعلي"، على ما قال تشاد غيبسون أحد المسؤولين عن قسم ألعاب الفيديو في "مايكروسوفت إكس بوكس لايف"، في رسالة نشرت على مدونة المجموعة.

وقال غيبسون: "مع بيم لا نكتفي بالتفرج على لاعبينا المفضلين، بل نلعب معهم"، مشيرا إلى أن هذه الصفقة "تدعم التزامنا بجعل إكس بوكس لايف أكثر انفتاحا ومتعة".

ومن المزمع أن ينضم طاقم "بيم" إلى قسم "إكس بوكس" في مقر "مايكروسوفت" في ريدموند، تحت إدارة مات سالسامندي مدير الشركة وأحد مؤسسيها، على ما جاء في بيان صادر عن "بيم".

وأكد سالسامندي أن الأمور لن تتغير على الفور بالنسبة إلى مستخدمي "بيم" البالغ عددهم 100 ألف، الذين جذبتهم الخدمة منذ إطلاقها في بداية العام، وسيبقى في وسعهم استخدام التطبيق مع أي لعبة يريدونها وعلى أي منصة. وتعتبر تقنية البث المباشر لجولات ألعاب الفيديو التي يتنافس فيها عدة لاعبين سوقا طور الازدهار، تهيمن عليها حاليا "تويتش".

وقد دفعت "أمازون" حوالى مليار دولار سنة 2014 لشراء هذا التطبيق الذي يضم 100 مليون مستخدم. وحذت "غوغل" حذوها في العام التالي مع إطلاق "يوتيوب غيمينغ".
التعليقات (0)

خبر عاجل