سياسة دولية

ماذا قالت مراسلة "سي أن أن" عن حلب أمام الأمم المتحدة؟

مراسلة "سي أن أن" الأمريكية كلاريسا وارد في الأمم المتحدة
مراسلة "سي أن أن" الأمريكية كلاريسا وارد في الأمم المتحدة
قدمت مراسلة شبكة "سي أن أن" الأمريكية، كلاريسا وارد، شهادتها أمام الأمم المتحدة لما يحصل في سوريا، تحديدا في حلب، وكيف ينظر السوريون إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها، والانتهاكات الصارخة التي يتعرضون لها، على مرأى ومسمع من العالم كله.

وقالت في مقر الأمم المتحدة، إن "ما هدم في سوريا، وإعادة بنائه، أصعب بكثير من أي بناء قد قُصف، وأعني بذلك الثقة".

وأوضحت أنه "لا يوجد هناك أي ثقة. فالسوريون لا يثقون بنظام بشار الأسد، ولا يثقون بوقف إطلاق النار، أو وقف الأعمال العدائية، أو الممرات الإنسانية، لا يثقون بالروس، ولا يثقون بكم أيضا بالمناسبة، إنهم لا يثقون بنا.. المجتمع الدولي". 

وتابعت بأن السوريين في حلب لا يثقون بالمجتمع الدولي "الذي يقف متفرجا، بينما تقصف المستشفيات والمدارس والمخابز، وبينما تقتل القنابل الفوسفورية والعنقودية أعداد مدنيين لا تعد ولا تحصى".

وقالت إن "من قرر البقاء وتحمل القصف الذي لا هوادة فيه كل يوم، أغلب هؤلاء الأشخاص لا يخططون للمغادرة، فقد اتخذوا قرارا منذ وقت طويل؛ إنهم يفضلون الموت بكرامتهم في منازلهم على المغادرة". 

وأكدت أن السوريين "شاهدوا ما حصل في الأماكن الأخرى في سوريا، ويعلمون كيف ينتهي بهم المطاف بقصفهم وتجويعهم إلى أن يغادروا. فذلك ما حصل مرارا وتكرارا في حمص، والمعظمية، ومضايا..".

وقالت إنهم يعلمون ما يحدث لمن يترك منزله، "أغلبهم لا يرون منازلهم مرة أخرى".
التعليقات (3)
ابومحمد
السبت، 13-08-2016 09:14 م
بنسسبه انا مواطن اعيش تحت القصف الهمجي والممنهج ولا اقبل ان اترك بيتي افضل الموت واصبح تحت الانقاض افضل من الته جير بختصار الامم المتحده وزعماء العرب هم الممولون لاجرام روسيا وبشار النصيري ليقتلواسلامنا ولو يستطيعون اعادتنا لعصورالقديمه سيخساوؤن فلله مولانا وهم الشيطان مولاهم
مؤيد بكران
السبت، 13-08-2016 11:19 ص
قالت أولم تقل يقول العالم ان اسمع وارى
ب ر م
السبت، 13-08-2016 01:59 ص
اكثر انعدام الثقه هي في اصدقاء الشعب السوري لانها كذبه مفظوحه لا اصدقاء للشعب السوري الا المجاهدين والكل متأمر على الشعب السوري