سياسة عربية

مسؤول إيراني رفيع: السعودية أفشلت مفاوضات اليمن بالكويت

قال عبد اللهيان إن السعودية لا تسمح لمنظمة الأمم المتحدة بالعمل بواجباتها تجاه الحقوق الأساسية للشعب اليمني- أرشيفية
قال عبد اللهيان إن السعودية لا تسمح لمنظمة الأمم المتحدة بالعمل بواجباتها تجاه الحقوق الأساسية للشعب اليمني- أرشيفية
اتهم المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، السعودية بالتسبب في فشل المفاوضات المتعلقة باليمن في الكويت وقتل الشعب اليمني.

وقال عبد اللهيان في تصريح له، الاثنين، إن "السعودية بتشجيعها عبد ربه منصور هادي على الاستقالة، قد أطلقت سياسة "اليمن بلا حكومة"، واليوم وفي سياق مواصلة أخطائها أدرجت في جدول أعمالها سياسة إشعال وتصعيد الحرب الأهلية في اليمن"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وحول لقاء سابق جمعه بوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال عبد اللهيان: "لقد قلت له في ذلك اللقاء صراحة بأن العدوان على اليمن خطأ استراتيجي جديد للسعودية ومن شأنه أن يؤدي للمزيد من زعزعة الأمن في المنطقة والسعودية، إلا أنه تحدث بتكبر عن الانتصار في اليمن".

وأضاف المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، أن الشعب اليمني "وقف ببسالة أمام العدوان على بلاده، وسجل مرحلة تاريخية جديدة، في حين أن السعودية اليوم غارقة في وحل اليمن وهي مع مواصلتها أساليبها الأمنية والعسكرية العقيمة غير قادرة على إنقاذ نفسها"، على حد زعمه.

وأكد بأن السبيل لحل المشاكل في اليمن سياسي محض وقال، إن مستقبل هذا البلد يعود لجميع المجموعات والأحزاب والشعب اليمني، لافتا إلى أن السعودية لا تسمح لمنظمة الأمم المتحدة بالعمل بواجباتها تجاه الحقوق الأساسية للشعب اليمني، و"بطبيعة الحال تلتزم أمريكا الصمت وتواكب السعودية بهذا الصدد"، على حد قوله.
التعليقات (0)