سياسة عربية

عباس زكي يعتذر لإيران عن لقاء عباس مع رجوي

زكي: تنخرط معظم الدول العربية في حرب ضد إيران بعيدا عن المعركة الأساسية التي هي فلسطين - أرشيفية
زكي: تنخرط معظم الدول العربية في حرب ضد إيران بعيدا عن المعركة الأساسية التي هي فلسطين - أرشيفية
قلل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي من أهمية اللقاء بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وزعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي.

وقال زكي في تصريحات لقناة العالم الإيرانية: "ما حدث كان يجب ألا يصل إلى هذا الحد، حيث إن الرئيس كان موجودا في فرنسا، وفرنسا كما تعلمون تحتضن مريم رجوي، وعندما تأتي الأخيرة إلى مقر إقامة محمود عباس الذي هو بالأصل في ضيافة الفرنسيين فهذا لا يعني شيئا، وخاصة أن أبو مازن ضد التدخل بالشؤون الداخلية بالأساس".

وأثنى زكي على ما وصفه بالعلاقات الخاصة بين فلسطين، مشيرا إلى أن "هذه العلاقة هي علاقة نضال وفداء والتخلص من كل أشكال الدكتاتورية، حيث إن شعار الثورة الإسلامية كان فلسطين أولا، ولازال الإيرانيون يحتفلون بيوم القدس حتى اليوم" على حد قوله.

وأضاف زكي: "ربما شابت العلاقات أحيانا توترات وشكوك في أثناء الحرب المفروضة على إيران، والآن يشوبها أن هناك قيادة "تحالف عربي" حيث تنخرط معظم الدول العربية في حرب ضد إيران بعيدا عن المعركة الأساسية التي هي فلسطين".

وتابع: "نحن مسلمون وإيران تمثل القمة بالانتصار للقدس وقضايا التحرر التي تجسدت بالبطولة التي كنست "إسرائيل" من لبنان عام 2000 والحروب التي شنت على لبنان في 2006".
التعليقات (2)
فلسطيني
الإثنين، 08-08-2016 02:50 م
عباس زكي لا يمثلني وايران دولة فارسية وليست اسلامية كما يدعي وتسعى لتدمير العرب بما في ذلك فلسطين وهي عدوة الاسلام والمسلمين وأعمالها واضحة للعميان أما العملاء والأغبياء فلا أمل فيهم
ابن الجبل
الإثنين، 08-08-2016 08:30 ص
عباس زكي يدخل في متاهات ،فالذي يغزو اراضي العرب هم الايرانيون، وغزوهم واضح في لبنان وسوريا والعراق واليمن ،ان سعي عباس زكي للزعامة يدخله في متاهات مضلله.

خبر عاجل