سياسة عربية

وكالة روسية: جثث الطيارين الروس بحوزة سعودي من "النصرة"

قتل ضابطان وثلاثة أفراد روس في سقوط مقاتلة روسية بريف إدلب- أرشيفية
قتل ضابطان وثلاثة أفراد روس في سقوط مقاتلة روسية بريف إدلب- أرشيفية
قالت قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالعربية، نقلا عن مصدر في المليشيات المؤيدة لجيش النظام السوري إن جثث الطيارين الروسيين الثلاث، الذين لقوا مصرعهم بتحطم مقاتلة روسية في ريف إدلب، موجودة بأيدي مجموعة مسلحة تابعة لجبهة النصرة.

وزعمت الوكالة أن جثث طيارين اثنين أو ثلاث طيارين موجودة في "أيدي مجموعة مسلحة يقودها سعودي اسمه محمد المحيسني، وهو قيادي في تنظيم جبهة النصرة"، التي أعلنت مؤخرا عن تغيير اسمها إلى "فتح الشام"، بعد فك ارتباطها بتنظيم القاعدة.

يذكر أن المروحية الروسية تحطمت يوم الاثنين الماضي عندما كانت عائدة إلى قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، وسط ادعاءات روسية أنها كانت تحمل مساعدات إنسانية، وهي مقاتلة روسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط المروحية فوق مواقع تابعة لجيش الفتح، وأكدت الوزارة مقتل خمسة عسكريين كانوا على متن المروحية، وهم الطاقم المتكون من ثلاثة أفراد وضابطين.

وقالت "المؤسسة العامة لشؤون الأسرى" إنها الجهة المفوضة بالتفاوض حول إعادة الجثث للجانب الروسي وطرحت شروطا، منها الإفراج عن المعتقلين من السجون التابعة للنظام السوري وحزب الله، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين في مناطق سيطرة المعارضة.
التعليقات (0)