حول العالم

كيف رد باسم يوسف على من طالبوه بنعي أحمد زويل؟

باسم يوسف يرفض أن يطالبه أحد باتخاذ موقف معين في أي قضية كانت- أرشيفية
باسم يوسف يرفض أن يطالبه أحد باتخاذ موقف معين في أي قضية كانت- أرشيفية
كتب الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، ردا على مطالبات من المعلقين لديه، بأن ينعى عالم الكيمياء المصري أحمد زويل.

وكان واضحا انزعاج باسم يوسف إثر هذه المطالبات، قائلا إنه غير ملزم بأن ينعى أحدا عبر حسابه، وغير مطالب بالتعليق على أي أمر يرى الآخرون أنه يجب أن يكون له رأي فيه، ساخرا من هذه المطالبات بالقول: "أنا مش نشرة أخبار، مش وكالة أنباء، ومش صفحة وفيات".

ووجه حديثه للمطالببين بنعي زويل، قائلا: "العيال الرخمة بتاعة ما اترحمتش على فلان ليه هما نفسهم اللي لو قلت فلان ربنا يرحمه حيخشوا يقولوا طب وما اتكلمتش على فلان أو علان أو ما جبتش سيرة ترتان ليه؟".

وعبر عن رفضه لمطالب الجمهور له، بأن يبدي رأيه في كل مناسبة يرونها بارزة، بالقول: "العالم مش مستني ستاتوس الفيسبوك عندي أو عندك عشان يتصرف على حسب حنكتب إيه. احنا كلنا أتفه من كده".

وأوضح أنه "لو حصل وعلقت، فده لأنّي بمارس نفس الحرية اللي انت بتديها لنفسك إنك تتكلم على إيه وما تتكلمش على إيه".

وختم قائلا: "الحياة والموت والترحم كانوا موجودين قبل فيسبوك وتويتر والإنترنت شخصيا. الحياة الأخرى مش واقفة على التويتة بتاعتك".



وتلقى المتابعون لحسابه ما كتبه باسم يوسف بين مؤيد ومعارض، ومنتقد لأسلوب رده على المعلقين.

يشار إلى أن التلفزيون المصري أعلن خبر وفاة العالم المصري أحمد زويل، الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز الـ70 عاما، بسبب مرض عضال لم ينفع معه علاج.

اقرأ أيضا: عالم الكيمياء المصري أحمد زويل في ذمة الله وهذه وصيته
التعليقات (1)
واحد من الناس.... باسم يوسف يتكلم لما تكون هناك سبوبة مادية او معنوية فقط
الخميس، 04-08-2016 11:03 ص
....اما غير ذلك فهو ما بيعرفش

خبر عاجل