سياسة دولية

حملة كلينتون: هاكرز روس متورطون في دعم دونالد ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب
تعتقد حملة المرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الانتخابي أن مجموعة هاكرز مرتبطة بروسيا، تساعد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
 
 وأعلن في حديث مع قناة “سي إن إن” روبي موك الإداري في حملة كلينتون الانتخابية، عن الأمر.
 
 وعبر موك عن قلقه بخصوص ما نشره مؤخرا موقع “ويكيليكس” من رسائل إلكترونية جرى تبادلها بين أعضاء اللجنة القومية للحزب الديمقراطي.
 
 وقال إن ممثلي “ويكيليكس” بدلا من التزام الحياد خلال الانتخابات الأولية، بحثوا عن طرق لمساعدة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون وكذلك تشويه سمعة السيناتور بيرني ساندرز، منافسها الرئيس داخل الانتخابات الحزبية.
 
 فقد نشر موقع ويكيليكس مجموعة من الرسائل الإلكترونية لعدد من كبار المسؤولين في الحزب تشتمل على رسالتين تشيران إلى جهود داخلية لعرقلة حملة ساندرز الانتخابية أثناء منافسته لكلينتون، ومن بينها محاولة إظهاره كملحد لتقويض تأييده في الولايات المتدينة.
 
 ودعا ساندرز، السناتور عن ولاية فيرمونت، مجددا الأحد إلى استقالة رئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية التي تتعرض لانتقادات بعد أن شككت التسريبات في حيادها.
 
 وصرح ساندرز لشبكة «إيه بي سي الإخبارية»، قائلا إنه «يجب ألا تكون ديبي وازيرمان شولتز رئيسة للجنة الوطنية الديمقراطية، وأعتقد أن الرسائل الإلكترونية هذه تؤكد السبب الذي يدعو إلى ألا تكون رئيسة».
 
 وحول ضلوع روسيا في الموضوع قال موك:” عن ذلك يجب أن يتحدث المختصون. لقد ذكرت وسائل الإعلام أن الهاكرز الذين حطموا منظومة اللجنة القومية للحزب الديمقراطي، على الأغلب نسقوا تصرفاتهم مع روسيا. وإذا كانت هذه الرسائل في حوزة الجانب الروسي فأعتقد أنها ستنشر الآن من أجل إلحاق أكبر ضرر بكلينتون ومساعدة ترامب”.
 
 وبين موك: “ هذه ليست مزاعم من عندي. هكذا يعتقد الخبراء. يجب التحقق من ذلك”. ولم يحدد موك ماهية الرسائل التي يجري عنها الحديث.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل