سياسة عربية

موقع سوري معارض: “النصرة” تتجه لفك ارتباطها بتنظيم القاعدة

جبهة النصرة
جبهة النصرة
قال موقع سوري مناصر للثورة إن هناك تسريبات عن اتجاه جبهة النصرة فك ارتباطها بتنظيم القاعدة. 
 
 وقال موقع “درر شامية” المعارض إنه حصل من مصادر داخل النصرة على معلومات تؤكد أن قيادتها العامة تتجهز للإعلان عن فك ارتباطها بالقاعدة، مضيفا “إلا أن إمكانية التأخير واردة بسبب رفض بعض القيادات الشرعية ذلك والخلاف الدائر مع القادة العسكريين الذين يدفعون باتجاه فكرة فك الارتباط”. 
 
 وكان تشكيل النصرة قد ظهر في سوريا بعد بدء الثورة المسلحة داخل الأراضي السورية ضد الأفرع الأمنية والقطع العسكرية التي كانت تعتدي على المتظاهرين.
 
 يشار إلى أن الفصائل الثورية والهيئات المدنية كانت قد طالبت النصرة قبل سنوات بفك ارتباطها بتنظيم القاعدة، إلا أنها كانت تستمر في رفض ذلك، معتبرة أن فك الارتباط أو عدمه لن يغير شيئًا.
 
 وكانت أنباء في أوقات متعددة تحدثت عن قرب إعلان فك ارتباط جبهة النصرة بتنظيم القاعدة، إلا أن شيئا من هذا لم يحدث.
 
 وكان منظر التيار السلفي الجهادي “أبو محمد المقدسي”، ألمح إلى ميله فك جبهة النصرة ارتباطها بتنظيم القاعدة.
 
 المقدسي وبعد خوضه معارك عبر “تويتر” مع شخصيات جهادية وناشطين دعوا لفك ارتباط “النصرة” بـ”القاعدة”، قال إن “فك الارتباط ليس ردّة”.
 
 وغرّد المقدسي على حسابه في “تويتر”: “مسمى (جبهة النصرة) أو غيره إن صار عائقا أو سببا لاستهداف أهله فتغييره أو التنازل عنه ليس تنازلا عن قرآن، وفك الارتباط ليس ردة عند الحاجة إليه”.
  
 يذكر أن اتفاقا أمريكيا روسيا جرى مؤخرا يقضي بتكثيف جهود الدولتين للتصدي لتنظيم الدولة وجبهة النصرة التي تعتبرها كلا الدوليتن فصيلا إرهابيا، كما أن النصرة مسجلة على قائمة الأمم المتحدة كحركة إرهابية نظرا لارتباطها بتنظيم القاعدة.
 
0
التعليقات (0)