سياسة عربية

تنظيم مسلح يتوعد قياديين بالإدارة الذاتية الكردية بالاجتثاث

اتهم البيان بعض مسؤولي الإدارة الذاتية الفاسدين باختلاس الأموال العامة- أرشيفية
اتهم البيان بعض مسؤولي الإدارة الذاتية الفاسدين باختلاس الأموال العامة- أرشيفية
توعدت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "منظمة جارجرا" في الجزيرة السورية مسؤولي الإدارة الذاتية الكردية بالاجتثاث بطريقتهم الخاصة إذا لم يراجعوا مواقفهم وتصرفاتهم، وذلك لارتباطهم بعمليات الفساد المالي خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك عبر بيان نشره موقع (xeber24) على الإنترنت المحسوب على حزب العمال الكردستاني.

وقال البيان الصادر عن منظمة جارجرا المسلحة: "شعورا بالمسؤولية التامة في الحفاظ على مكتسبات شعبنا التي بنيت بفضل دماء شهدائنا، وتكريما لتضحيات شبابنا وبناتنا في جبهات القتال لتحرير الأرض الكردية والحفاظ على أمن الوطن نكشف لكم عن قضايا فساد طويلة في الإدارة الذاتية التي أصبحت مخترقة من قبل بعض الفاسدين وضعاف النفوس التي تهدف لتشويه تضحيات الشعب الكردي ودماء شهدائه".

واتهم البيان بعض مسؤولي الإدارة الذاتية الفاسدين باختلاس الأموال العامة عبر مشاريع وهمية بذريعة إقامة المشاريع الخدمية.

وأكد البيان ضرورة "استئصال هؤلاء الخونة والعملاء ومن تسول لهم أنفسهم المتاجرة بالقضية الكردية وتشويهها والاستهزاء بها"، وأنه جاد بملاحقة هؤلاء الفاسدين في عقر دارهم لمحاسبتهم أمام أبوابهم وفي كل مكان يتجولون فيها، حسب وصفه.

وفي تصريح لـ"عربي 21" قال الناشط السياسي الكردي، محي الدين عيسو، إن "تهديدات منظمة جارجرا المسلحة تأتي كرد فعل طبيعي على ممارسات الإدارة الذاتية الكردية، ونتيجة مواصلة عمليات الفساد واختلاس الأموال العامة التي هي ملك للشعب الذي ضحى أبناؤه بأرواحهم لتحيى روج آفا"، محملا الإدارة الذاتية الكردية مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية نتيجة ممارسات بعض القياديين الفاسدين الذين قاموا باختلاس الأموال عبر القيام بمشاريع وهمية لم تنفذ على أرض الواقع، والتي كانت تهدف إلى إعادة وترميم الخدمات العامة لتعود بالنفع على الشعب.

وحث "عيسو" أهالي الجزيرة السورية على الخروج بـ"مزيد من المظاهرات ضد الإدارة الذاتية والتصدي للفاسدين بكل قوة دفاعاً عن مكتسبات ثورة روج آفا وحقوق شعبنا مهما بلغت التضحيات".

من جانبه، دعا الكاتب والصحفي، زهير بازو، في تصريح لـ"عربي21"، الإدارة الذاتية الكردية للوقوف على حيثيات ودوافع البيان وقال: "أعتقد أن الاستهداف طال شخصيات سياسية وثقافية كردية مشهود لها بوطنيتها من الاستهداف الإجرامي الإرهابي".

وطالب "بازو" قيادة القيام بما يلزم لحماية الأحزاب والقيادات الكردية، وأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، وتحمل مسؤوليتها تجاه سلامة أي حزب سياسي كردي بوصفها سلطة كردية.

يذكر أن مصادر إعلامية كردية نشرت مؤخرا حادثة هروب "هفال عيسى"، مسؤول المواسم الزراعية في الإدارة الذاتية التابعة لحزب العمال الكردستاني، من محافظة الحسكة لجهة مجهولة مع الأموال المجموعة من موسم الحصاد، حيث يرى البعض أن نشر ملفات الفساد تؤكد على توسع الشرخ داخل الإدارة الذاتية جراء الفساد الكبير الذي تمارسه بعض قياداتها في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية، حيث بدأت الاتهامات ونشر الفضائح على الملأ.
التعليقات (3)
و
الخميس، 14-07-2016 09:54 م
سبحان لله كل مافصيل ظلم وطغا عل بشر بيطلع فصيل بحاربو قد ماكان قوي ابدئ من لانظمة وتفرج وحكم انت ولزامان وخبرني اذا كنت حيا
ابو حميد
الخميس، 14-07-2016 01:55 م
يجب ملاحقة الفساد لانو واجب وطني واخلاخقي
mehmûd hacî
الخميس، 14-07-2016 12:44 م
اخشى ان تكون التهديدات الموجهة لقيادي الادارة الذاتية شماعة و ستارا لعمليات اغتيال حقيقية لمناهضي الادارة الذاتية .
samii
الأربعاء، 13-07-2016 09:41 م
في كل دول ألعالم يوجد أقليات ومذاهب وطوائف لم نجد يوماً إهتمام من أمريكا أو من ألغرب ألمتعجرف بأحد من تلك ألأقليات في ألصين يوجد إضطهاد للمسلمين وعددهم أكثر من ألأكراد في ألهند في إيرلندا ألشمالية إسكتلندا إسبانيا كولومبيا ووووووووووووووكثير من ألدول لديها أأقليات=====لكن ألسؤال لماذا يتم قمع كل هؤلاء ولا أحد يتكلم إلا عندما يتعلق ألامر ===مع أكراد ألموجودين في ألشرق ألأوسط لماذاااااااااااااااااااااااا؟

خبر عاجل