سياسة دولية

اعتذار تاريخي لكوربين باسم حزب العمال للشعب العراقي‎

جيريمي كوربن صوت ضد قرار رئيس الوزراء العمالي الأسبق توني بلير غزو العراق في 2003 - ا ف ب
جيريمي كوربن صوت ضد قرار رئيس الوزراء العمالي الأسبق توني بلير غزو العراق في 2003 - ا ف ب
قدم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن اعتذار الحزب عن الحرب في العراق، وذلك إثر صدور تقرير لجنة التحقيق الذي تحدث عن عملية عسكرية لم تكن ضرورية في هذا البلد ولم يتم التحضير لها.

وقال كوربن في تصريح مقتضب، الأربعاء، الذي صوت ضد قرار رئيس الوزراء العمالي الاسبق توني بلير غزو العراق في 2003: "أريد اليوم أن أعتذر باسم حزبي عن القرار الكارثي بخوض الحرب في العراق".
التعليقات (4)
ابو صابر
الجمعة، 08-07-2016 12:45 ص
يجب على المجتمع الدولي محاكمة جميع من ساهم او دعم او قام بتدمير القطر العراقي وسلمة لطغاة العراق العريق..... كمجرمي حرب وإبادة شعب... وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
علي
الخميس، 07-07-2016 11:33 ص
طيب اوقفو هاذه الحرب لا يكفي الاعتذار كم قتلتم وكم دمرتم وكم هجرتم حسبنا الله ونعم الوكيل لو حكومتكم عندها اخلاق عليها ان تعدم بلير الخبيث عدو الله وعليكم تعويض العراق واهله حسبنا الله ونعم الوكيل
حسني جرامون
الخميس، 07-07-2016 11:24 ص
والله كلهم يهود الله ينتقم منهم خربوها وقعدوا علي تلهاوالان يعتزروا تفيد بايه ياندم وتعمل ايه ياعتاب خربوا الدول العربيه وشردونا اليهود ينتقم منهم ربنا
محمد
الخميس، 07-07-2016 03:09 ص
كوربين الوجه البريطاني الشريف وسيقود بريطانيا إلى بر الأمان والتعايش مع الآخرين بسلام إن تركوه في حال سبيله دون إزعاج أو منغصات النفعيين أو قل إن شئت الخاقدين الذين يرون -لاعتقادهم الخاطئ- أن سؤددهم وازدهارهم لن يتحقق إلا بالتدخل في سياسات وأمور الآخرين بطرق شتى وفي مجالات مختلفة وعلى جميع الأصعدة؛ حتى في مجال الرياضة.

خبر عاجل