سياسة عربية

مستشار ابن زايد يدعو لإعادة النظر بوضع "كير" بقائمة الإرهاب

قال عبد الخالق عبد الله إنه من الخطأ وضع "كير" ضمن قائمة الإرهاب- أرشيفية
قال عبد الخالق عبد الله إنه من الخطأ وضع "كير" ضمن قائمة الإرهاب- أرشيفية
طالب مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبد الخالق عبد الله، السلطات الإماراتية بإعادة النظر في إدراج مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" بقائمة المنظمات الإرهابية، بصفته "معتدلا"، وقال: "من الخطأ وجودها بالقائمة"، وذلك على خلفية تدخل "كير" في قضية مواطن إماراتي اعتقلته شرطة أوهايو الأمريكية بطريقة مهينة.

وطالب عبد الله، في تغريدة له على حسابه بموقع التدوينات المصغر "تويتر"، الثلاثاء، بتكريم مديرة فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كليفلاند، جوليا شيرسون، "لدفاعها عن المواطن الإماراتي الذي تعرض لمعاملة عنصرية قاسية".

وتعود القضية إلى الأربعاء الماضي حينما تلقت شرطة أوهايو اتصالا من موظفة بفندق حل به المواطن الإماراتي أحمد المنهالي تبلغهم فيه بوجود شخص "داعشي" يتحدث العربية، مما خلق حالة استنفار لدى عناصر شرطة أوهايو الذين وصلوا للمكان واعتقلوا المنهالي بطريقة مهينة وضرب مبرح تسبب في إغمائه ودخوله المستشفى.

اقرأ أيضا: السلطات الأمنية بأوهايو تعتذر لإماراتي اعتدت عليه (شاهد)

وكان رئيس منظمة العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، نهاد عوض، قال إن رئيس شرطة أوهايو وعمدتها قدما اعتذارا لمواطن إماراتي نُكّل به من قبل شرطة أوهايو بعد الاشتباه في انتمائه لتنظيم الدولة.

وأضاف عوض عبر حسابه بـ"تويتر"، أن الاعتذار الذي تلقاه المواطن الإماراتي ويدعى أحمد المنهالي، كان بمقر مجلس (كير) الذي تبنى قضيته منذ اللحظات الأولى.







التعليقات (2)
احمد
الأربعاء، 06-07-2016 12:01 م
الامارات هي الضفدع الذي يريد ان يكون اضخم من الفيل
عمر
الأربعاء، 06-07-2016 10:29 ص
كم دفعتم كرشوة نقدا .لان ذلك شيمتكم مثل ما فعلتم مع جاسوسكم في ليبيا .