سياسة عربية

النائب صاحب الفيديو الجنسي يتهم بكري ويتعهد بمحاربة الانحلال

 فجرت الواقعة موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
فجرت الواقعة موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
ما زالت أصداء فضيحة الفيديو الجنسي الذي أرسله أحد النواب لزملائه يوم الاثنين تتردد في البرلمان المصري، وتثير مزيدا من الخلافات بين الأعضاء.
 
وكان النائب أسامة شرشر قد أرسل فيديو جنسي من هاتفه الخاص إلى جروب على تطبيق "واتس آب" يضم مئات النواب، وهو ما أثار جدلا في مصر.
 
وفي اليوم التالي للواقعة، أعلن النائب تقدمه ببلاغ للنائب العام للتحقيق في هذه الواقعة، كما أبلغ مباحث الجرائم الإلكترونية باختراق حسابه على "واتس آب"، وألمح إلى وقوف النائب مصطفى بكري وراء هذه الجريمة؛ بسبب خلافات سياسية بينهما.
 
وطالب شرشر في بلاغه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضبط مرتكب تلك الجريمة، وإحالته للمحاكمة العاجلة، مع احتفاظه بحقه في التعويض المناسب عن الأضرار الأدبية والنفسية التي لحقت به.
 
سأحارب الفساد الأخلاقي وقمع الحريات!
 
وأكد النائب أسامة شرشر أن النواب الشرفاء والوطنيين أمثاله، الذين يدافعون عن حرية الرأي والتعبير، ويحاربون الفساد، يتعرضون لمخطط لتشويه سمعتهم.
 
وشدد شرشر، في تصريحات للصحفيين يوم الثلاثاء، على أنه هو وباقي النواب الشرفاء سيواصلون الدفاع عن مصالح الشعب ومحاربة الفساد الأخلاقي والمالي، على الرغم من الحرب المعلنة ضدهم".
 
وتساءل: لماذا تم إرسال الفيديو إلى نواب ائتلاف دعم مصر فقط، ولم يرسل إلى باقي النواب المنتمين إلى هيئات برلمانية لأحزاب أخرى؟.
 
وألمح شرشر إلى وقوف النائب مصطفى بكري وراء هذه الواقعة، حيث سبق أن رفض قانون تقدم به بكري يمنح رئيس الجمهورية حق تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، معتبرا أن منح السيسي هذه السلطة يحمله أعباء وأخطاء هو ليس مسؤولا عنها.
 
وشبه شرشر قانون بكري بأنه تم وضعه بطريقة الحزب الوطني المنحل ذاتها، مقدما طلبا لرئيس البرلمان موقعا من 135 نائبا يطالب فيه بسرعة مناقشة قانون الإعلام الموحد بديلا له.
 
وأوضح شرشر أن هذا الفيديو تم نشره منذ أربعة أشهر في برنامج الإعلامي أحمد موسى، وهو يخص المخرج النائب خالد يوسف، ولكن تم نشره من خلال حسابه الخاص بعد سرقته.
 
لا يستحق التواجد بالبرلمان
 
وبحسب تقارير صحفية، فمن المقرر أن يتم إحالة النائب أسامة شرشر إلى لجنة القيم في مجلس النواب؛ للتحقيق معه في فضيحة مقطع الفيديو الجنسي.
 
وعقدت هيئة مكتب المجلس جلسة تحقيقات أخرى مع شرشر، كرر فيها تصريحاته السابقة بأن حسابه على برنامج "واتس آب" تم اختراقه.
 
وطلب نحو مئة نائب بالبرلمان من رئيس مجلس النواب علي عبد العال التحقيق في الواقعة؛ لمعرفة الفاعل الحقيقي ومعاقبته، مؤكدين أن نشر هذا الفيديو الفاضح أضر كثيرا بسمعتهم وسمعة المجلس.
 
وتصدر هؤلاء النواب مصطفى بكري عضو ائتلاف دعم مصر ومحمد عقل ومايسة عطوة ومحمد الفيومي.
 
من جانبه، قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، في الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء، إن النائب المتواجد في الفيديو المتداول -في إشارة إلى المخرج خالد يوسف- لا يستحق أن يتواجد بداخل البرلمان؛ حفاظا على سمعتنا جميعا، مشيرا إلى أن هذا الفيديو تم إرساله إلى الهواتف الشخصية لمئات النواب، وهذا أمر مؤسف للغاية.
 
وعلق علي عبدالعال، رئيس المجلس، على تصريحات عابد بقوله:  إن هذه الواقعة غير مقبولة، وتعهد بإجراء تحقيق سريع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح هذا الخطأ.
 
هل يكذب شرشر؟
 
ويقول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن تفاصيل الواقعة تثبت كذب النائب في ادعائه بأن حسابه على واتس آب تم اختراقه لإرسال الفيديو.
 
وأشاروا إلى أن حسابات واتس آب لا يتم اختراقها مثل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، بل يكون الحساب مرتبط مباشرة بالهاتف المحمول، ولا يوجد له اسم مستخدم أو كلمة مرور، ولا يمكن فتحه من هاتف آخر، مؤكدين أن النائب أثبت الواقعة على نفسه دون أن يدري.
 
وقال آخرون إن تعليقات النائب وردده على انتقادات النواب تتناقض مع ما قاله لاحقا، فعندما عاتبه النائب مصطفى بكري على إرسال الفيديو قائلا: "أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسي على موقع نواب مصر، الذي نتبادل فيه الرأي والحوار حول القضايا البرلمان والمجتمع"، رد عليه شرشر بقوله: "أنا آسف، التليفون فيه مشكلة"، فهل يعقل لمخترق الحساب أن يعتذر، ويقول إن لديه مشكلة في الجهاز؟
 
وفجرت تلك الواقعة موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد النشطاء إن الشعب المصري تمرد على برلمان 2012؛ لأن به نائب كان يرفع الأذان في المجلس، فرزقه الله بنائب يرفع أفلام جنسية.
 
فيما تهكم آخرون على الواقعة، بقولهم: منتظرين إيه من نواب حاطين صورة عبد الفتاح السيسي، وعبارة تحيا مصر كصورة رئيسية للجروب، اللي بيضم جميع نواب البرلمان، وهو يمثلون السلطة التشريعية المخول لها الرقابة على السلطة التنفيذية ممثلة في السيسي.
التعليقات (0)

خبر عاجل