سياسة دولية

نتنياهو يمتدح كاميرون بشدة.. لماذا ؟

كاميرون أعلن أنه سيستقيل بعد أن صوت البريطانينون ضد رغبته بالبقاء في الاتحاد الأوروبي - أرشيفية
كاميرون أعلن أنه سيستقيل بعد أن صوت البريطانينون ضد رغبته بالبقاء في الاتحاد الأوروبي - أرشيفية
عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن "بالغ التقدير"، لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مؤكدا أنه "زعيم ذو هيبة وصديق حقيقي لدولة إسرائيل والشعب اليهودي"، وذلك بحسب "إذاعة صوت إسرائيل".

وأكد نتنياهو، أن "علاقات التعاون بين بريطانيا وإسرائيل شهدت توطيدا خلال فترة ولاية كاميرون في مجالات الأمن والاقتصاد والتكنولوجيا"، لافتا إلى أنه وكاميرون "وضعا أسسا قوية لمواصلة هذا التعاون". بحسب الإذاعة.

وقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق أنه سيستقيل من منصبه قريبا؛ وذلك عقب نتائج الاستفتاء العام التي تؤيد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن استقالته ستدخل حيز التنفيذ خلال مؤتمر حزب المحافظين الحاكم بعد ثلاثة أشهر من الآن، منوها إلى أن بريطانيا "بحاجة لقيادة جديدة".

يشار إلى أن نتنياهو هنأ كاميرون في أيار/ مايو 2015، عقب فوزه في الانتخابات البرلمانية/ وكتب قائلا: "أهنئ دافيد كاميرون بفوزه الرائع واستعادة التفويض، وأتطلع إلى العمل معه من أجل السلام والازدهار وهي أهداف نتقاسمها"، وذلك في تعبير عن ارتياح كبير لإسرائيل، من فوز حزب المحافظين بزعامة كاميرون على حزب العمال بزعامة إد ميليباند.
التعليقات (2)
د.مها العزب
السبت، 25-06-2016 04:49 م
ما ينفعش تصاحب ديفيد كاميرون يا عسل
متابع
السبت، 25-06-2016 03:54 ص
كاميرون ليس صديقا لاسرائيل ...و بريطانيا اثبتت 3 مرات ان بلفور لم يمنح اسرائيل وع بلفور حبا فى اليهود بل رغبة منه فى تطهير اوروبا منهم ..الدليل؟ * التصويت بأغلبية لقيام دولة فلسطين * اختيار عمدة مسلم للندن فى الوقت الذى تم رفض المرشح اليهودى *الاستقلال عن الاوروبى ...و هو طلاق لاسرائيل