ملفات وتقارير

قس كندي: الإله أرسل عمر متين ليعاقب شواذ أورلاندو

أمريكا  داعش  هجوم أورلاندو  أ ف ب
أمريكا داعش هجوم أورلاندو أ ف ب
اعتبر قس كندي أن الهجوم الذي نفذه شاب أمريكي من أصل أفغاني يُدعى عمر متين، ضد ملهى للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ليس سوى عقوبة إلهية للمثليين، وقال إن "الإله أرسل متين ليعاقب الشواذ في أورلاندو".

ونشرت صحيفة "مترو" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن القس الكندي في كنيسة "بواستبورو" بمدينة أوتاوا، الذي اعتبر أن الله أرسل القاتل إلى أورلاندو ليعذب المثليين ويعاقبهم، كما أنه قال إن صاحب نادي "بالس للمثليين" يجب أن يدخل جهنم بعد الأحداث الدموية التي وقعت في ناديه.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن القس الكندي، نشر عدة تغريدات على حساب كنيسة "واستبورو" الرسمي على "تويتر"، يعبر فيها عن موقفه من المثليين، وقال: "إن الرب يكره الشواذ وقد أرسل القاتل، كما أن الرب يكره عمر متين لذا فإن القاتل والمقتول في النار".

ونشرت مجموعات أخرى، مثل مجموعة "الكنيسة المعمدانية كلمة المؤمنين" نفس عبارات الكراهية للمثليين على "تويتر"، وقالت: "الخبر السار من حادثة أورلاندو هو أن عدد المثليين في العالم قد نقص منه 50 شخصا".

وقالت الصحيفة إن هذه التغريدات أثارت ضجة حول العالم، بين قائل إن "الله لا يكره بل أنتم تكرهون"، وأخرى تنكر وجود الإله وتقول إنه "لا يوجد إله، فوجود أمثالكم دليل على صدفة الخلق وانعدام الإبداع فيه". 

وقال القس في تغريدة على حساب الكنيسة: "الرب يكره الشواذ، الرب أرسل القاتل، الرب يكره القاتل عمر متين، عمر متين والقتلة من الشواذ في النار. توبوا".

وأضاف في التغريدة الثانية: "يد المثليين تقطر بالدم، ويقولون (الرب يحبنا كما نحن) ولكنهم يكذبون". 

أما التغريدة الثالثة فتقول: "الرب يفتح مخازن أسلحته ليؤدب الفخورين بالمثلية في أمريكا"، ويتابع القس، بأنه "لا حد لكفرهم، بعدما قال عمدة مدينة باريس إن برج إيفل سيضاء بألوان قوس قزح تعاطفا مع قتلى أورلاندو". 

وانتهى القس إلى القول: "القاتل عمر متين في النار، لأنه يتبع ديانة كاذبة خاطئة وثمن هذه الخطيئة هو الموت والخلود في الجحيم". 
التعليقات (0)