سياسة عربية

لجنة لإدارة إخوان الأردن وحزبهم سيشارك في الانتخابات القادمة

قالت مصادر داخل المجلس إن قرار المشاركة جاء استجابة لرغبة الهيئات العامة وقواعد الحزب
قالت مصادر داخل المجلس إن قرار المشاركة جاء استجابة لرغبة الهيئات العامة وقواعد الحزب
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الجماعة، كما أعلن الذراع السياسي للجماعة، حزب جبهة العمل الإسلامي، نيته المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، المزمع إجراؤها في العشرين من أيلول/ سبتمبر القادم.

وقالت في بيان صدر، مساء السبت، إن جماعة الإخوان المسلمين تعلن عن تشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة الجماعة برئاسة النائب السابق الأخ المهندس عبد الحميد إبراهيم الذنيبات، والأخ المهندس عزام جميل الهنيدي نائبا للرئيس، والأخ المهندس بادي محمد الرفايعة أمينا للسر.

وتأتي هذه اللجنة بعد انتهاء مدة المكتب التنفيذي برئاسة المراقب العام السابق همام سعيد، الذي قاد الجماعة طيلة الفترة الماضية.

وكانت الجماعة أنهت انتخاباتها الداخلية لاختيار مجلس شورى للجماعة، بعد انتهاء ولاية المجلس السابق، وذلك على الرغم من تحذير السلطات الأردنية لها من مغبة ذلك.

وكان من المفترض أن يجتمع مجلس الشورى لاختيار القيادة الجديدة، إلا أن الإعلان الأخير يعني أن الجماعة لم تختر بعد قيادتها.

من جهة أخرى، قرر مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي بالأغلبية، في جلسته الطارئة التي عقدت مساء السبت، المشاركة في الانتخابات النيابية.

وقالت مصادر داخل المجلس إن قرار المشاركة في الانتخابات جاء استجابة لرغبة الهيئات العامة وقواعد الحزب، الذين تم استمزاج آرائهم حول المشاركة في الانتخابات، عبر بيان تم تعميمه على الفروع، وتحقيقا للمصلحة الوطنية العليا.

التعليقات (0)