سياسة عربية

فصيل كردي جديد هدفه محاربة النظام وحزب الـ(PKK) (فيديو)

الفصيل الجديد سيواجه وحدات الحماية الكردية - أرشيفية
الفصيل الجديد سيواجه وحدات الحماية الكردية - أرشيفية
أعلنت مجموعة من شباب الأكراد، الاثنين (30 أيار/مايو)، تشكيل (كتائب ثوار الكرد)؛ للدفاع عن الشعب السوري عامة، والكردي خاصة، من إجرام النظام وحزب الـ(PKK)، بحسب بيان مصور نشره التشكيل الجديد.

وكشف تسجيل مصور نشره شباب من الأكراد السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن تشكيل فصيل كردي جديد أطلق على نفسه (كتائب ثوار الكرد).

وظهر في التسجيل المصور مجموعة من الأفراد، بعضهم ملثمون، فيما ظهر شخص كاشف الوجه وتحدث في الشريط، قائلا إنه نظرا للجرائم التي ارتكبها النظام وحزب الـ(PKK) وذراعه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وللحفاظ على وحدة الأرض، والوقوف مع كافة السوريين، قررت مجموعة من أحرار الكرد تشكيل كتائب ثوار الكرد؛ للدفاع عن أهل سوريا عامة، والشعب الكردي خاصة.

ودعا من وصفهم بـ"الأحرار من الشعب الكردي" إلى الالتحاق بهذا التشكيل، ليكون ممثلا عن الشعب الكردي.

وقال أحد العناصر المنضمين للفصيل الجديد، من خلال التسجيل المصور: "نحن خرجنا من منطقة عفرين، وانضممنا لهذا الفصيل؛ لنصرة أهلنا الأكراد في عفرين، فحزب الـ(PKK) لم يدع شابا ولا فتاة إلا وساقهم إلى التجنيد الإجباري، ونحن لا نرضى بهذا الشيء، ونقول للحزب: كفوا أيديكم عن الشعب، فالشعب الكردي شعب مسلم، وأنتم أبعدتموه عن الدين وكلمة لا إله إلا الله".


التعليقات (1)
شيار
الثلاثاء، 31-05-2016 10:22 م
الفيديو يلي مستخدمينو للاعلان غالية وطريقة اخراج شغل معلمين