سياسة عربية

أحمد موسى يهاجم "عربي21" و"بي بي سي" و"رويترز" (فيديو)

أحمد موسى يقول إن موقع "عربي21" هاجم شركة مصر للطيران- أرشيفية
أحمد موسى يقول إن موقع "عربي21" هاجم شركة مصر للطيران- أرشيفية
شن الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أحمد موسى، هجوما حادا على موقع "عربي21"، وخصَّه بالذكر من بين جميع المواقع الإخبارية، وزعم كاذبا أن الموقع هو موقع جماعة الإخوان المسلمين.

واستشهد بخبر نشره الموقع بعنوان "ما هي شركات الطيران التي لا ينصح بالسفر معها؟"، ليقول إن الموقع هاجم شركة "مصر للطيران"، على الرغم من أن الخبر لم يدرج شركة "مصر للطيران" ضمن شركات الطيران التي لا ينصح بالسفر معها.

وأضاف موسى في إدعاءاته: "ده موقع إخواني ضمن 47 موقعا كنت قد عرضتهم من حوالي شهر أو شهرين.. كان من بينهم هذا الموقع التابع لجماعة الإخوان الإرهابية.. اللي هو بيحرض ضدنا"، على حد زعمه.

وينتهز موقع "عربي21" الفرصة ليؤكد أنه مستقل في جميع أموره، وأنه ليس له علاقة من قريب أو بعيد بجماعة الإخوان المسلمين، ولكنه يتعامل معهم باعتبارهم مكونا وطنيا من مكونات المجتمع المصري، ولا يمكن فصله عن نسيجه الاجتماعي.

يشار إلى أن الموقع في حل من تأكيد أنه لا يحرّض على مصر، وإنما يقف معها في محنتها، من أجل استرداد المسار الديمقراطي، وحصول كل مصري على حقه المشروع في الحرية والعدالة والحياة الكريمة، واصفا ما حدث في 3 تموز/ يوليو 2013 بأنه "انقلاب"، وهو ما يغيظ بكل تأكيد نظام حكم رئيسه عبد الفتاح السيسي.

ويحرص الموقع على الالتزام بالمعايير المهنية، من حيث الأمانة، والمصداقية، والدقة، في كل ما ينشره، ويتسلح بالمعالجة الموضوعية الرصينة، وبالتغطيات المتعمقة، والشاملة، وتقديم الرأي والرأي الآخر، دون انحياز، أو محاباة، وهو ما لا يعرفه أحمد موسى بالتأكيد، ومن يحركه.

وصول الهجوم إلى "بي بي سي" و"رويترز"

وطال هجوم موسى في برنامجه "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، قناة "العالم" الإيرانية، فيما وصف فضائية "بي بي سي عربي"، بأنها "أسوأ، وأقذر، وأصبحت بلا مهنية، وزيها زي رويترز"، بحسب وصفه.

وأردف: "ما هو ده الإعلام اللي واخد موقف من البلد.. واخد موقف من الشعب.. هذه القنوات والإذاعات فقدت المصداقية.. انتهى الموضوع بالنسبة لهم"، على حد قوله.

انفوا الإخوان

وخصص موسى، المعروف بعلاقته الوثيقة بالأجهزة الأمنية المصرية، غالبية برنامجه لمهاجمة جماعة الإخوان، والدعوة لإبادة عناصرها، بزعم تورطها في تدبير سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا للقاهرة، الخميس الماضي، داعيا إلى إقصاء عناصرها كافة، من العاملين بقطاع الطيران، وشركة "مصر للطيران".

وقال إن شركة "مصر للطيران ليست في موضع اتهام، ولكن أطلب من رئيس شركة مصر للطيران، هشام النحاس، من فضلك.. الإخوان اللي عندك انفيهم.. انف الإخوان اللي عندك.. في الضيافة أو في الطيران.. طيارين أو في الأطقم الهندسية. أي حد بيشتغل إخواني.. من فضلك ارفضهم.. في ستين داهية".

ووصف موسى الإخوان بأنهم "أسوأ ناس في كل مكان"، وبأنهم "لا يستحقون البقاء على وجه الأرض.. الناس دي".

وواصل تحريضه: "كل واحد إخوان عندك ارفده.. زي ما يكون.. يبقى قنبلة موقوته هيتقتل.. هيبقى إيه يعني؟ هيتحول إيه يعني؟ إذا كانوا بيدمروا في الدنيا كلها.. هم أكثر ناس يشوهون اليوم في سمعة الشركة"، وفق قوله.

وضرب مثلا بالطيار محمد عطية، والمضيفة غادة عبدالله (التي تحدثت عن عيوب الطائرة المنكوبة) متسائلا: "إزاي تفضل موجودة في الشركة لحد دلوقتي.. إذا انت الشركة مش عاجباك.. مع السلامة.. قاعد فيها له؟".


التعليقات (5)
fathi 1993
الأحد، 22-05-2016 05:26 م
, OK - just give us IKWAN websites , so we can open them; i like that
dr abbas abbas
الأحد، 22-05-2016 04:01 م
Ahmed mousa the most dirtey in the miletery coup looks like whore and a big devil
محمد جمال
الأحد، 22-05-2016 02:50 م
هذا الحمار لايصلح إلا أن يكون في زريبه أو يشتغل كجرسون بمطعم او لبيس للمومسات في الملاهي الليليه .
بسام
الأحد، 22-05-2016 02:08 م
وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ
الخواجا
الأحد، 22-05-2016 02:06 م
يصر هذا المسخ على تمسيخ نفسه أكثر فأكثر