رياضة دولية

إشبيلية يهزم ليفربول بثلاثية ويتوج بطلا لليوروباليغ (فيديو)

أحرز فريق إشبيلية لقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي - الموقع الرسمي لليفربول
أحرز فريق إشبيلية لقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي - الموقع الرسمي لليفربول
توج نادي إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي، الأربعاء، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ليفربول الإنجليزي إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف، خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب سانت جاكوب بارك، بمدينة بازل السويسرية.

وتقدم نادي ليفربول في النتيجة عن طريق لاعبه دانييل ستوريدج في الدقيقة 35، قبل أن يعدل إشبيلية الكفة عن طريق لاعبه كيفن جاميرو في الدقيقة 46، ويضيف هدفين آخرين عبر لاعبه خورخي أندوخار مورينو (كوكي) في الدقيقتين 64 و70.

وأحرز فريق إشبيلية، الذي يدربه أوناي إيمري، لقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه بعد الأعوام (2006، 2007، 2014، 2015)، ليسطر التاريخ أول فريق يتوج بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية، ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، ويبتعد بالصدارة بفارق لقبين عن منافسه ليفربول بالذات.

وفي المقابل فشل ليفربول، تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، في الفوز بلقبه القاري الثاني عشر، والرابع في هذه المسابقة بعد الأعوام (1973 و1976 و2001)، ومعادلة رقم الفريق الإسباني، وذلك في النهائي الأول له في الدوري الأوروبي منذ فوزه بلقب نسخة العام 2001 تحت مسمى (كأس الاتحاد الأوروبي).


                                              
التعليقات (0)