سياسة عربية

كيف علق باسم يوسف على خطاب السيسي عن التسوية؟

باسم للسيسي: ما دام راضيين عنك يبقى تمام ـ أرشيفية
باسم للسيسي: ما دام راضيين عنك يبقى تمام ـ أرشيفية
علَّق الإعلامي الساخر، باسم يوسف، على الخطاب الذي ألقاه رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في أسيوط بصعيد مصر، الأربعاء، ودعا فيه لما اعتبره "السلام الدافئ" في المنطقة، عبر ثلاث تغريدات، نشرها في حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وأورد "باسم" في تغريدته: "مراسل إسرائيلي: تصريحات السيسي جاءت بالتنسيق مع مكتب نتنياهو"، ليعلق "باسم" على الخبر قائلا: "أنا ما عتقدش الأخبار دي بقت بتفرق.. الحقيقة إني بقالي كتير باسمع في دواير كتير موضوع "ما لها إسرائيل"  "الفلسطينيين..."، دون أن يتم العبارة.

وفي تغريدة ثانية، أورد باسم رابطا لخبر آخر بعنوان: "نتنياهو: أقدر ما يقوم به السيسي وأتشجع من روح قيادته"، ليعلق "باسم" قائلا: "ما دام راضيين عنك يبقى تمام".

وقال في التغريدة الثالثة، تعليقا على خطاب السيسي: "من عزيزي بيريز للسلام الدافئ مع إسرائيل.. ما فيش فرق كبير".

وقارن "يوسف" هنا بين خطأ بروتوكولي حدث أيام الرئيس محمد مرسي، بإرسال برقية صادرة عن ديوان رئاسة الجمهورية، في إحدى المناسبات إلى الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، جاء في صدرها تلك العبارة: "عزيزي بيريز".

وأثارت هذه التغريدة انتقادات غالبية النشطاء لباسم يوسف نظرا لمقارنته فيها بين مرسي والسيسي.

فقالت سارة: "من يساوي بين محمد مرسي الذي لم يسرق، ولم يبع، بالسيسي الخاين السفاح الحرامي.. يا إما متخلف عقليا يا إما..".

وأكمل الدكتور محمود موسى: "يا إما حقير".

وقالت ياسمين: "والله العظيم.. فوبيا الإسلامين مخلياك بتكدب وتضحك علي نفسك.. يعني إغراق أنفاق غزة زي كلمة "عزيزي بيريز؟" استحالة تجيب".

وقال إبراهيم محسن: "الفرق بين "CC" ومرسي.. زي الفرق بين باسم أراجوز وباسم عودة في المحكمة النهاردة.. الفرق أن كرهك للإخوان بيطلع أحمد موسى اللي جواك".

وأضاف أحد النشطاء: "أوعي تجيب سيرة إسرائيل .. أحسن يطردوك من أمريكا عريان".
التعليقات (1)
فريد لمصرى
الخميس، 19-05-2016 06:11 ص
ايها الارجوز احذر التنتيط خارج الدائرة اسيادك الصهاينة خط ازرق