سياسة عربية

"الغد العربي" تنهي عمل طاقمها في غزة بسبب أزمة مالية

أعلنت القناة سابقا عن إجراءات تقشفية- أرشيفية
أعلنت القناة سابقا عن إجراءات تقشفية- أرشيفية
أنهت قناة "الغد العربي" عمل طاقمها في قطاع غزة، بعدما أعلنت في وقت سابق تقليص نفقاتها بشكل مفاجئ، وقد قلصت كوادرها في القاهرة ولندن.

وفي صفحته على "فيسبوك" أعلن أحد كوادر القناة، وكان يعمل لديها في إنتاج الأخبار من القطاع، إنهاء عقده بعد سنتين تقريبا من العمل مع القناة، وأرجع السبب كما أخبرته إدارة القناة إلى الأزمة المالية التي تمر بها القناة.

ونشرت "عربي21" في وقت سابق عن الإجراءات المفاجئة التي قامت بها القناة لتقليص نفقاتها.

وقالت مصادر خاصة إن عشرة من موظفي مكتب القاهرة سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعدما أجبرتهم القناة على توقيع "إشعارات" نهاية الخدمة، بالإضافة إلى تقليص كبير في عدد الموظفين بمكتب لندن.

من الجدير بالذكر أن قناة "الغد العربي" محسوبة على دولة الإمارات، وجاء إطلاقها مطلع العام 2013؛ لمواجهة "المد الإسلامي"، بحسب تقارير صحفية.

وكان من أبرز الأسماء التي ارتبطت بهذه القناة التي اتخذت من لندن مقرا لها، نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، والمرشح الرئاسي الخاسر لرئاسة مصر، "الهارب" أحمد شفيق، فضلا عن القيادي الفتحاوي المطاح به محمد دحلان.

وأكدت التقارير والتسريبات الإعلامية -التي نشرت بالتزامن مع انطلاق القناة- أن التمويل الأكبر لها سيكون إماراتيا عبر مجموعة من السياسيين، بالإضافة إلى أربعة مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري.

وحاولت القناة مع انطلاقتها استقطاب عدد من الوجوه الإعلامية البارزة، خاصة من العاملين في قناة الجزيرة، وعلى رأسهم الإعلامية اللبنانية جمانة نمّور.
التعليقات (0)