سياسة عربية

كيف علق باسم يوسف على اعتقال فنان ساخر انتقد النظام؟

غادر باسم يوسف مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية- أرشيفية
غادر باسم يوسف مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية- أرشيفية
انتقد الإعلامي المصري باسم يوسف، اعتقال السلطات المصرية لفنان ساخر ينشر أعماله على مواقع التواصل الاجتماعي، مهاجما رئيس النظام عبد الفتاح السيسي بشكل مباشر وصريح.

وقال يوسف في منشور له في صفحته على "فيسبوك": "السيسي الجدع الدكر الشجاع الي مش بيخاف طالق كلابه ع البشر. شباب بيعمل فيديوهات على اليوتيوب وجعته وما استحملش، يقوم كلابه يقبضوا على واحد منهم عنده السكر أصلا. تاني السيسي مستخبي ورا دباباته واسلحته وكلاب داخليته والكام بلطجي اللي بيأجرهم يهتفوا باسمه والكام معرص اللي بيعرصوله في الإعلام. جبان وهايف وخايف. بس ما تقلقش طول ما اتوبيس النقل العام معاك يبقى انت زي الفل".

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تدين اعتقال فنان ساخر انتقد النظام المصري

واعتقلت السلطات المصرية عز الدين خالد، أحد أعضاء فرقة "أطفال شوارع" لفنون المسرح والأغاني الساخرة، بسبب انتقادات الفرقة للنظام عبر فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

و"أطفال شوارع"، هي فرقة مكونة من ستة شبان يجتمعون في أي مكان بمصر، يمسك أحدهم بهاتف محمول يصور "فيديو سيلفي" له مع الستة الآخرين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ولاقت الفرقة تجاوبا كبيرا معها منذ أشهر عبر منصات التواصل الاجتماعي.


التعليقات (0)