سياسة عربية

اقتحام "أخبار اليوم" بعدن وتهديد صحفيي "سبأ" الحكومية

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين حادثة تهديد صحفيي وكالة "سبأ" من قبل مسؤول حكومي- أرشيفية
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين حادثة تهديد صحفيي وكالة "سبأ" من قبل مسؤول حكومي- أرشيفية
اقتحمت قوات الشرطة بمدينة عدن (جنوبي اليمن)، الأحد، مقر صحيفة "أخبار اليوم" التابعة لمؤسسة الشموع للصحافة والنشر (هيئة مستقلة)، في وقت تلقى صحفيون يعملون بوكالة "سبأ" الحكومية بعدن للتهديد في حال عدم إغلاق المقر الرسمي للوكالة والمغادرة إلى مدينة تعز.

وفي هذا السياق، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين حادثة تهديد صحفيي وكالة "سبأ" من قبل مسؤول حكومي "موالي للحراك الانفصالي".

وقالت النقابة، في بيان لها، إن القائم بأعمال مدير وصحفيي الوكالة الرسمية في عدن، أبلغوها بتلقيهم تهديدات من نائب مدير مكتب الثقافة بعدن صلاح البكري وأشخاص يدّعون أنهم من الحراك الجنوبي، موضحة بأن البكري توعد صحفيي الوكالة في حال لم يغادروا المبنى مدينة عدن إلى مدينة تعز، إضافة إلى إسقاط يافطة الوكالة من مبناها بحجة أنها تابعة لجماعة الحوثي.

واعتلى مسلحين تابعين للبكري لمبنى وكالة "سبأ" في عدن، وقاموا برفع أعلام انفصالية على سطح المبنى، حسب تعبير البيان.

وحمل البيان النقابي، الحكومة الشرعية كامل المسؤولية عن أي خطر قد يتعرض له الزملاء الصحفيين، بحكم سيطرتها على مدينة عدن، وتدعوها إلى حمايتهم، معبرا عن استنكاره الشديد، للسلبية التي تبديها السلطات المحلية في عدن، حيال مثل هذه الجرائم.

وذكرت أن "استمرار السيطرة على فرع النقابة في عدن من قبل مجاميع مسلحة منذ شهور، دون أي تحرك يذكر من سلطات المدينة رغم البلاغات والشكاوى المتكررة".

من جهة ثانية، قالت مصادر محلية لـ"عربي21" إن قوات أمنية مكونة من 6 أطقم ومدرعتين، اقتحمت مقر صحيفة "أخبار اليوم" في المدينة الخضراء بعدن، وفي أعقاب هذا الإجراء الأمني ضد مقر "أخبار اليوم"، أعلنت إدارة الصحيفة إغلاق المقر وإيقاف إصدارها.
التعليقات (1)
ابوسالم الحضرمي
الإثنين، 09-05-2016 02:31 ص
هذه الجريده تابعه لحزب الاصلاح جناح الاخوان المسلمين فاليمن وتعمل على زعزة الامن في عدن اذا اغلاقها ضروره امنيه

خبر عاجل