سياسة عربية

قصف متبادل بين غزة وإسرائيل.. والحدود تغلي

قصفت قوات الاحتلال موقعا للرصد تابعا لـ"سرايا القدس"- عربي21
قصفت قوات الاحتلال موقعا للرصد تابعا لـ"سرايا القدس"- عربي21
سادت حالة من التوتر والغليان قطاع غزة، وذلك عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي، كشفه لنفق "هجومي" للمقاومة الفلسطينية، حيث قصفت مدفعية الاحتلال موقعا للرصد تابع لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والمقام شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 
وزعم موقع "واللا" العبري، أن ثلاث قذاف هاون سقطت بالقرب من الآليات المتوغلة جنوب قطاع غزة، وهو ما دفع قوات الاحتلال إلى "الرد على مصادر النيران"، واستهداف موقع "سرايا القدس".
 
وأكد "واللا"، أنه لم تقع أي إصابات في صفوف جنود الاحتلال، لافتا إلى أن "الأعمال الهندسية جارية للبحث عن الأنفاق".

وكان مصدر أمني خاص أكد لـ"عربي21"، أن "آلية حفر توغلت بشكل محدود داخل حدود شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة"، موضحا أن "الحفار يقوم بالحفر بحثا عن أنفاق في هذه المنطقة"، في الوقت الذي تكثف فيه طائرات الاستطلاع الإسرائيلية من تواجدها في سماء قطاع غزة.

وتوغلت العديد من الحفارات والآليات العسكرية شمال بلدة بيت حانون الواقعة شمال قطاع غزة، وشرعت بأعمال حفر في المنطقة التي تبعد نحو 60 مترا عن الحدود.
 
وأعلن الاحتلال ظهر الخميس، أنه عثر على "نفق هجومي" بعمق 28 مترا، الخميس، جنوبي قطاع غزة، معد للقيام بـ"عملية هجومية" ضد أهداف إسرائيلية. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم قوات الاحتلال أن "العثور على النفق (الإرهابي) هو ثمرة جهود دفاعية واسعة، متواصلة ونوعية لقوات كبيرة بقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي وكتيبة قطاع غزة".
التعليقات (0)