سياسة عربية

الاحتلال يعثر على نفق للمقاومة.. والقسام يتوعد (صور)

إعلام الاحتلال يتحدث عن العثور على نفق عابر جنوب غزة- عربي21
إعلام الاحتلال يتحدث عن العثور على نفق عابر جنوب غزة- عربي21
عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على "نفق هجومي"، الخميس، جنوبي قطاع غزة، معد للقيام بـ"عملية هجومية" ضد أهداف إسرائيلية، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وسمحت الرقابة الإسرائيلية، بالحديث عن العثور ظهر اليوم على نفق آخر عابر لحدود القطاع جنوبي قطاع غزة، وفق إذاعة "صوت إسرائيل".

ويبعد هذا النفق عدة كيلومترات عن النفق الذي اكتشف قبل نحو الشهر، ويزيد عمقه على 28 مترا، ويخترق الحدود ويبتعد نحو كيلومتر واحد عن بيوت المستوطنين الذي يقيمون في منطقة غلاف غزة، حيث أكدت المصادر الإسرائيلية أن النفق "معد للقيام بعملية هجومية داخل الأراضي الإسرائيلية، وتم اكتشاف النفق قبل بضع ساعات".

وأكد مصدر عسكري إسرائيلي، أن قوات الاحتلال ستواصل نشاطها على جانبي السياج الأمني المحيط بالقطاع سعيا لاكتشاف المزيد من الأنفاق.

وفي السياق ذاته، رافقت العديد من الآليات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الخميس، آلية حفر توغلت داخل حدود قطاع غزة بحثا عن أنفاق قتالية تتبع للمقاومة الفلسطينية.

وأكد مصدر أمني خاص لـ"عربي21"، أن "آلية حفر توغلت بشكل محدود داخل حدود شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة"، موضحا أن "الحفار، يقوم بالحفر بحثا عن أنفاق في هذه المنطقة"، في الوقت الذي تكثف فيه طائرات الاستطلاع الإسرائيلية من تواجدها في سماء قطاع غزة.

وأصيب مواطن فلسطيني فجر اليوم الخميس، بعدما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأكد مستشفى الشفاء في غزة لـ"عربي21"، إصابة المسن حسن حسنين (65 عاما) بشظايا جراء قصف طائرات الاحتلال لورشة تقع في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ووصفت إصابته بـ"الطفيفة".

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، أرضا خالية في جبل الصوراني بمنطقة التفاح شرق مدينة غزة، واستهدف بصاروخين موقع "حطين" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذي يقع في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "الجيش هاجم مجددا في قطاع غزة ردا على إطلاق النيران تجاه قوات الجيش الإسرائيلي"، بحسب زعمه.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، أمس الأربعاء، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية من طراز "إف 16" بصاروخين منطقة المطار ومحيط معبر رفح جنوب القطاع.

القسام تتوعد
كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن النفق الذي تحدث عنه الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، هو "ذات النفق الذي نفذت من خلاله أولى عمليات الإنزال خلف خطوط العدو في معركة العصف المأكول".

وقالت "كتائب القسام" في بيان نشرته الخميس، "نفذت كتائب القسام عملية استطلاع بالقوة بتاريخ 17-07-2014م، مما أدى يومها لاكتشاف النفق، وقد شاهد العالم قصف العدو لفوهة النفق في حينه ثم تفجيره، وقامت كتائب القسام بإغلاقه"، منوهة أن قوات الاحتلال "قامت وقتها بضخ مياه الصرف الصحي بداخله أكثر من مرة"، وهو ما يؤكد أن هذا عثور الاحتلال على هذا النفق ليس بجديد.

وأكدت أن "قيادة العدو الصهيوني السياسية والعسكرية، لا زالت تتلاعب بمصير المنطقة، وتسوق الأكاذيب على مجتمعها وعلى الأطراف الإقليمية والدولية التي حاولت على مدار الأيام الماضية احتواء الموقف".

وقالت "كتائب القسام"، أن الاحتلال "يحاول تحقيق انتصارات وهمية وكاذبة"، لافتا أن جيش الاحتلال، قامت الليلة الماضية "بسحب قواته، ثم عاد صباح اليوم للتوغل شرق مدينة رفح، ليقوم بعدها بنشر صور لنفق ادعى أنه تم اكتشافه من خلال منظومته الجديدة التي يدعيها، والتي يسميها القبة الالكترونية الأرضية".

وشددت الكتائب، على أن "العدو لن يجد على أرض غزة إلا ما عودته عليه غزة وهو ما يسوؤه، وإن كتائب القسام والمقاومة ستكون له بالمرصاد"، رافضة "ذراع الاحتلال لشن عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأضافت: "على العدو وقيادته أن يتوقفوا عن بيع الأكاذيب لمجتمعهم وللعالم، من أجل تحسين صورتهم أمام تقرير ما يسمى بمراقب الدولة المرتقب حول حرب عام 2014م"، حيث يتهم التقرير رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه وقائد جيشه بـ"الكذب وإخفاء الحقائق"، على مجتمعه.








التعليقات (0)