سياسة دولية

رفسنجاني: الوهابية مصدر الإرهاب.. ولهذا ينخرط الشباب بصفوفه

أشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، هاشمي رفسنجاني، إلى أن الخوف من انتشار الممارسات الإرهابية قد تفشى بالعالم- أرشيفية
أشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، هاشمي رفسنجاني، إلى أن الخوف من انتشار الممارسات الإرهابية قد تفشى بالعالم- أرشيفية
اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، هاشمي رفسنجاني، الوهابية "مصدر الجماعات الإرهابية"، مشيرا إلى أن انخراط الشباب في صفوف الإرهابيين راجع إلى يأسهم من المستقبل والانتقام من الاستبداد.

وقال رفسنجاني خلال استقباله أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان عبدالله شلح، الاثنين، إن العالم الإسلامي يمر بأسوأ ظروفه التاريخية، مشيرا إلى أن المسلمين وبسبب الاضطرابات السياسية غفلوا عن أهم قضية لهم وهي فلسطين، "وانشغلوا بقتل بعضهم البعض بدلا من الدفاع عن مبادئ فلسطين".

ولفت، بحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية (رسمية)، إلى أن نشوء الإرهاب وانتشاره سببه الخلافات القومية والطائفية في الدول الإسلامية.

وأشار إلى أن الخوف من انتشار الممارسات الإرهابية قد تفشى في العالم، معتبرا هذا الخوف في محله إلى حد ما لأن الإرهاب سيضرب كافة أنحاء العالم عاجلا أم آجلا.

وأكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني أن الوهابية هي مصدر الجماعات الإرهابية، كاشفا أن السبب الذي يجعل من الشباب ينخرطون في صفوف الإرهابيين هو يأسهم من المستقبل "وبذريعة الانتقام من الاستعمار والاستبداد في الوقت الذي تشكل هذه الجماعات الضلع الثالث للمثلث المشؤوم"، على حد تعبيره.

وكشف عن تمدد أنصار تنظيم الدولة إلى آسيا الوسطى والقوقاز وحتى روسيا التي أعلنت وجود 700 ألف شخص من أنصار التنظيم على أراضيها، وقال: "ليس من المستبعد أن تكون الحرب العالمية الثالثة من هذا النوع".
التعليقات (1)
محمد - ليبيا
الثلاثاء، 03-05-2016 12:24 ص
الوهابية والصفوية وجهان لعملة واحدة كلاهما مصنع ومصدر للإرهاب .

خبر عاجل