حول العالم

معدل الإنجاب بين المراهقات الأمريكيات يسجل انخفاضا

 الولايات المتحدة فيها أعلى معدل لحمل المراهقات بين 21 دولة لديها إحصاءات كاملة - ارشيفية
الولايات المتحدة فيها أعلى معدل لحمل المراهقات بين 21 دولة لديها إحصاءات كاملة - ارشيفية
قالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الخميس، إن معدل الإنجاب بين النساء دون سن العشرين في الولايات المتحدة هبط إلى مستوى تاريخي.

وأضافت أن معدلات الإنجاب للمراهقات الأمريكيات دون سن العشرين هبط 40 بالمئة منذ عام 2006، بفضل عوامل، من بينها برامج لمعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، مثل البطالة وانخفاض مستويات التعليم.

لكن مسؤولين قالوا إن معدل الإنجاب بين المراهقات الأمريكيات يبقى مرتفعا جدا، خصوصا بين الأقليات.

ويظهر المسح السنوي اتجاها نزوليا، بدأ في 2006، واستمر حتى 2014، وهو أحدث عام تتوفر بيانات كاملة عنه، والذي ولد فيه حوالي 250 ألف طفل لفتيات تتراوح أعمارهن من 15 إلى 19 عاما.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض إن معدل الإنجاب، البالغ 24.2 لكل ألف امرأة في هذه المرحلة العمرية، منخفض 9 بالمئة عن عام 2013، وهو أيضا الأدنى بين الإناث في المرحلة العمرية من 15 إلى 19 عاما منذ عام 1940.

وفي 2014، بلغ معدل الإنجاب بين المراهقات من السود 34.9 لكل ألف، وللمراهقات من أصول لاتينية 38.0 لكل ألف.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض: "في حين أن أسباب الانخفاضات غير واضحة، إلا أن المراهقين يبدو أنهم أقل في النشاط الجنسي، وأن عددا متزايدا من أولئك النشطين جنسيا يستخدمون موانع الحمل أكثر من الأعوام السابقة".

ومع هذا، قال مسؤولون إن المعدلات تبقى مرتفعة جدا.

ووفقا لتقرير نشر العام الماضي في دورية جورنال أدولسنت هيلث، فإن الولايات المتحدة كان بها أعلى معدل لحمل المراهقات بين 21 دولة لديها إحصاءات كاملة، وبلغ 57 حالة حمل لكل ألف أنثى في الفترة من 2008 إلى 2011. وجاءت سويسرا في المركز الأخير بمعدل ثماني حالات حمل لكل ألف.
التعليقات (0)