سياسة عربية

رئاسة السيسي: الرئيس لم يأمر بالتصدي لمظاهرات 25 أبريل بعنف

الشروق قالت إن السيسي أعرب عن غضبه من السماح بتمدد المظاهرات الجمعة الماضية ـ أرشيفية
الشروق قالت إن السيسي أعرب عن غضبه من السماح بتمدد المظاهرات الجمعة الماضية ـ أرشيفية
نفت مؤسسة الرئاسة المصرية ما نشرته صحيفة "الشروق" بأن عبد الفتاح السيسي أعرب عن غضبه من السماح بتمدد المظاهرات يوم الجمعة، وأكد لمساعديه أنه لن يقبل بتكرار مشهد الجمعة الماضي مرة أخرى يوم الاثنين 25 نيسان/ أبريل، في ظل دعوات متزايدة في أوساط الشباب وقطاعات سياسية متنوعة للتظاهر احتجاجا على ترسيم الحدود مع السعودية.

وأبدت "رئاسة السيسي" في بيان لها الخميس استياءها البالغ إزاء ما تم نشره في "الشروق"، مساء الأربعاء، مشيرة إلى أن المنشور تضمن معلومات وصفتها بالمُضللة منسوبة لمصادر مجهولة حول عقد السيسي سلسلة لقاءات مع معاونيه، خاصة مسؤولي الملف الأمني، على حد قولها.

يذكر أن "الشروق" أكدت نقلا عن مصادر مطلعة أن الأيام الماضية شهدت سلسلة لقاءات بين السيسى وكبار معاونيه وبخاصة مسؤولي الملف الأمني لبحث تداعيات المظاهرات، لافتة إلى أن هناك حديثا متزايدا في أوساط رسمية وغير رسمية عن التعامل الأمني الذي وصفته بـ "اللين" مع المتظاهرين في "جمعة الأرض".

وشددت رئاسة الجمهورية على أن "هذا الأمر عار تماما عن الصحة شكلا وموضوعا، وأنه كان يتعين على صحيفة (الشروق) التأكد من صحة ذلك الخبر قبل النشر، مراعاة لقواعد وأخلاقيات مهنة الصحافة، وما يتعلق بها من رسالة سامية لزيادة الوعي ونشر المعلومات الصحيحة".

وأهابت "رئاسة السيسي" بجميع وسائل الإعلام لـ"تحري الدقة، والاستناد إلى مصادر رسمية، والتأكد من صحة الأخبار المتعلقة بمؤسسة الرئاسة قبل نشرها".
التعليقات (0)

خبر عاجل