رياضة عربية

إصابة 29 من مشجعي الأهلي المصري في اشتباكات مع الأمن (شاهد)

قوات الأمن المصرية - أ ف ب
قوات الأمن المصرية - أ ف ب
أصيب 29 من مشجعي فريق الأهلي المصري، في اشتباكات دارت بين الأمن والجمهور، بين شوطي مباراة لكرة القدم بين فريقهم ونظيره التنزاني يانج أفريكانز، باستاد برج العرب بالإسكندرية (شمالا). 

وذكرت هيئة الإسعاف المصرية، في بيان لها، مساء الأربعاء، أن "29 مشجعا أصيبوا باختناقات في اشتباكات بين الأمن والجمهور خلال مباراة الأهلي ويانج أفريكانز". 

وبينت الهيئة أنه "تم الدفع بـ36 سيارة لإسعاف المصابين، حيث تم نقل 10 لمستشفى العامرية بالإسكندرية لتلقي العلاج، بينما تم إسعاف 19 بمكان الحادث". 

وحاولت أعداد كبيرة من مشجعي الأهلي، دخول ملعب المباراة، خلال استراحة المباراة بدعوى حملهم تذاكر، فيما رد الأمن بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع تجاههم، ما أثر على تأخر بداية الشوط الثاني عدة دقائق. 

وقال مدير أمن الإسكندرية اللواء نادر جنيدي، في تصريحات صحفية: "إننا أطلقنا قنابل الغاز لمنع عدد من المشجعين، من غير حاملي الدعوات، من الدخول إلى الاستاد بين شوطي المباراة؛ حرصا على سلامة عملية التأمين".

وأضاف أنه "تمت السيطرة على الوضع، ولم يحدث أي شيء يؤثر على استمرار المباراة" 

وانتهت المباراة الأفريقية، التي حضرها أكثر من 10 آلاف مشجع، بفوز الأهلي على نظيره التنزاني، بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الفريق المصري لدوري مجموعات البطولة. 

وتأثرت المباريات الرياضية في مصر بالاضطرابات الأمنية التي أعقبت ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك. 

ولقى أكثر من 70 من مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حتفهم، خلال مباراة لفريقهم مع فريق "المصري" البورسعيدي، في مدرج استاد مدينة بورسعيد (شمال شرق) في شباط/ فبراير 2012. 

وكان مئات من مشجعي الفريق "المصري" نزلوا أرض الملعب مع نهاية المباراة التي فاز فيها المصري 3-1، واعتدى بعضهم على مشجعي الأهلي، ما تسبب في تدافع المشجعين ومصرع 74 شخصا. 

والواقعة الثانية شهدها ملعب الدفاع الجوي (شرق القاهرة) في شباط/ فبراير 2015، راح ضحيتها 28 من مشجعي نادي الزمالك.


التعليقات (0)