سياسة عربية

أنباء عن مقتل "جيا" القائد العسكري لمليشيات "YPG" بحلب

"جيا" أحد عناصر حزب العمال الكردستاني "PKK" ويحمل الجنسية التركية ـ أرشيفية
"جيا" أحد عناصر حزب العمال الكردستاني "PKK" ويحمل الجنسية التركية ـ أرشيفية
نقل الموقع السوري المعارض "درر شامية" عن نشطاء أكراد معارضين لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، أنباء تفيد بمقتل القائد العسكري لـ"YPG"، جيا، في معارك حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وأكد الموقع أن نشطاء ذكروا أن المدعو "جيا" -الذي يحمل الجنسية التركية- لقي مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها الاثنين الماضي.

وبحسب ما قال الموقع السوري، فإن "جيا" هو من أكراد تركيا، وأحد عناصر حزب العمال الكردستاني "PKK"، وقد تسلم منصبه في قيادة "YPG" في سوريا قبل حوالي العام، منوها إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي لم يعلن عن مقتله حتى الآن.

وأشار "درر شامية" إلى أن مصادر كردية أكدت مقتل عنصر آخر يحمل الجنسية التركية خلال معارك الشيخ مقصود، وهو "هاكان أولمز" من أبناء ضواحي ولاية ديار بكر في تركيا.

ونوه الموقع المعارض إلى أن الحزب كان قد شيع اليوم في مدينة عفرين 11 عنصرا تابعين له قُتلوا في المعارك المندلعة بحي الشيخ مقصود، بالقرب من طريق الكاستيلو طريق إمداد حلب الوحيد.
التعليقات (2)
سليم
الأحد، 10-04-2016 06:50 م
لا ادري لماذا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكري المسمى بوحدات الحماية الشعبية يخدم نظام دمشق الدكتاتوري الذي حرم الكرد من كافة حقوقهم طوال عقود من حكمه لسوريا. يخدمون نظام دمشق في قتال المعارضة. هؤلاء لا يخدمون قضية الكردي بل هي قضية اخرى بعيدة كل البعد عن الكرد.
Rafat
الأحد، 10-04-2016 12:42 م
جهنم وبئس المصير بأذن الله

خبر عاجل