سياسة عربية

"النصرة" تبث اعترافات طيّار النظام وأحرار الشام تتبنى (شاهد)

قالت صحف سورية إن الطيار نجى من الأسر عام 2014 بعد سقوط طائرته في القلمون الغربي - يوتيوب
قالت صحف سورية إن الطيار نجى من الأسر عام 2014 بعد سقوط طائرته في القلمون الغربي - يوتيوب
تبّنت حركة أحرار الشام الإسلامية إسقاط الطائرة الحربية التابعة لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي، والتي نتج عنها أسر قائدها العميد الطيار خالد سعيد.

وأوضحت الحركة أن عناصرها أسقطوا الطائرة أثناء قصفها للمناطق المحررة في الريف الجنوبي الذي يشهد معارك عنيفة بين المعارضة والنظام.

بدورها، بثّت جبهة النصرة جانبا من اعترافات الطيار السوري، الذي قال إنه يحمل رتبة عميد طيار في مطار الشعيرات، وينحدر من محافظة اللاذقية الساحلية.

وتابع: "درست بمدرسة أسامة بن زيد، وذهبت إلى الكلية الجوية سنة 1980، وتخرجت برتبة ملازم طيار".

وأوضح خالد سعيد أنه تنقل بين عدة مطارات في فترة خدمته، بينها مطار التيفور، الطبقة، وأخيرا الشعيرات.

وختم قائلا: "مهمّتي كانت في العيس"، موضحا أن نفذه هجمتين قبل أن تصاب طائرته خلال محاولته تنفيذ الهجوم الثالث. وقال: "اشتعل حريق حاولت إطفاءه دون جدوى، فهبطت بالمظلة".

يشار إلى أن الطيار نفسه سقطت طائرته في آب/ أغسطس 2014 بمنطقة القلمون الغربي، إلا أنه تمكن من الهبوط في مناطق النظام، وفقا لمواقع سورية معارضة.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" اعترفت صباح اليوم بسقوط طائرة من طراز "سيخوي-22" (Su-22)، وأن العمل جار على إنقاذ الطيار الذي يُعتقد أنه قائد السرب 677 من اللواء 50 في الجيش السوري.


التعليقات (6)
الفارس الاصيل
الخميس، 07-04-2016 06:35 م
يا محلل انساني تضرب انت وبشار الكلب انتم اهل الاجرام والقتل
بحب الحرية
الخميس، 07-04-2016 02:57 م
اقول للمدعو محلل انساني اتق الله في نفسك فالطيار لم يأتي ليرمي عليهم الورود والأزهار ....اذا كنت تمز اصلا ما بين الورد والقنابل فمهمته كانت القتل العمد مع سبق الأصرر والترصد .... نعم سبموت من الخوف من سيئ مافعلت يداه فماذا تتوقع منهم ان يفعلوا به حفل موسيقي؟ سهرات ورقص وطرب ؟ لا ياسيادة المحلل ياسياسئ عجبي ضربني فبكي سبقني واشتكي
محلل انساني
الخميس، 07-04-2016 01:37 ص
تعاطفا مع الطيار ----------------------- في مشاهدتى الاولى لشريط الفيديوا اتضح لي ان طيار الجمهورية السورية في حالة يرثى لها من البطش الذي تعرض له الطيار وهذا يتضح جليا من خلال محاولة الطيار تغير طريقة جلوسه وملامح وجهه اكثر تعبيرا على ذلك لذلك ساقول لكلاب النصرة تصفون الاسلام وتتحدثون باسمه ومن قال لك ان تتحدث بسمي وبسمي غيري وهل شرعنت عملية التنكيل بالاسرى .... على حساب الاسلام اتحدى كلاب النصر ان يأتوا بديل يبرر ما فعله بالطيار السوري الحر رغما عن انفكم فهو سبقكم لخدمة حماية سورية من المرتزقة امثالكم وامثال غيركم ممن يسمون انفسهم بالجيش الحر اوجه تحياتي للطيار المسكين الذي لا حول ولاقوة له وليس له معين الا الله أنا اعتبرك بطل قمت بالمهمة وهذا قدرك نسأل الله ان يجعلك من اهل الجنة ولم يتحدث عن الطيار انه يكذب وليس هويته الحقيقية تخيل نفسك في مكانه لن تستطيع حتى الكلام بل ستموت من كثرة الخوف
سدد الله رميكم وثبت اقدامكم وسد ثغراتكم
الأربعاء، 06-04-2016 05:20 م
اللهم عليك ببشار وجنده
سالم
الأربعاء، 06-04-2016 02:28 م
جزاؤه ليس الموت .وانما .......ليكون درسا لكل خائن