سياسة عربية

دفاع المطلق عن القرني والعريفي يثير الشارع السعودي (فيديو)

المطلق هو عضو هيئة كبار العلماء وعضو في لجنة الإفتاء الدائمة ومستشار بالديوان الملكي - أرشيفية
المطلق هو عضو هيئة كبار العلماء وعضو في لجنة الإفتاء الدائمة ومستشار بالديوان الملكي - أرشيفية
دافع عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبدالله المطلق عن أبرز الدعاة السعوديين، محمد العريفي، عائض القرني، وسعد البريك، فيما هاجم دعاة ما يُطلق عليهم بـ"السلفية الجامية".

المطلق وخلال مشاركته في برنامج على القناة السعودية الأولى، أجاب على استفسار أحد المواطنين حول الدعاة الذين يدأبون على مهاجمة العريفي، والقرني، والبريك، متهما إياهم بأنهم قد يتسببون بتفرقة الصفوف.

وقال إن "العريفي والقرني والبريك علماء أفاضل يحبون الله ورسوله، ويحبون بلدهم ويدافعون عنه، وقد أوذي بعضهم في سبيل ذلك".

وتابع: "هؤلاء الذين يعملون في دهاليز خاصة لإيذاء إخوانهم كالفئران ينخرون ولا يتم رؤيتهم، ولا ينتبهون أننا نواجه إيران أعدى أعدائنا، وحزب الله أعدى أعدائنا، والحوثيين أعدى أعدائنا، وبعض الليبراليين، وغيرهم".

وأضاف: "الشيخ سعد البريك يمسك عشرين قناة يصول ويجول فيها دعوة إلى الله ودفاعا عن البلد، وكذلك أبو عبد الله (القرني)، والشيخ محمد العريفي ما علمنا عنه إلا طالبا للعلم والآن يدرس في الجامعة".

وأكمل قائلا: "عيالنا الله يصلحهم لا يد خضرة، ولا لسان طيب"، في إشارة إلى من يهاجم الدعاة المذكورين.

وبعد ثناء كبير على المطلق من قبل النشطاء السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، شكر العريفي، القرني، والبريك، عضو هيئة كبار العلماء، والذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة الدائمة للإفتاء، إضافة إلى عمله كمستشار في الديوان الملكي.

وقال الشيخ محمد العريفي: (من ذبّ عن عرض أخيه بالغيب كان حقا على الله أن يعتقه من النار)، رواه أحمد، الشيخ الوالد عبدالله المطلق، بيض الله وجهك".

وأضاف الشيخ عائض القرني: "أقول لشيخنا معالي الدكتور عبدالله المطلق بيّض الله وجهك وذبّ عن وجهك النار يوم القيامة".

فيما غرد الداعية سعد البريك: "معالي الشيخ عبدالله المطلق ذب عن أبنائه الدعاة ما قيل في حقهم ظلما وعدوانا وليس بغريب عليه".

يشار إلى أن دعاة سعوديين أبرزهم حمد العتيق، وعبد العزيز الريّس، دأبوا على مهاجمة العريفي، والقرني، والبريك وغيرهم، واتهامهم بالغلو والتكفير.



التعليقات (0)