ملفات وتقارير

مفتي الأسد: نصحت أوروبا ولم أهددها.. وفيصل القاسم يسخر

المفتي أحمد حسون - أرشيفية
المفتي أحمد حسون - أرشيفية
بعد الهجمات التي تعرضت لها مدن أوروبية مؤخرا، أعاد ناشطون -وعلى رأسهم الإعلامي السوري المعرف فيصل القاسم- مقطع فيديو لمفتي سوريا الشيخ أحمد حسون يهدد فيه أوروبا بعشرات الانتحاريين إذا أقدمت على تهديد سوريا.

ويبدو أن المقطع ذلك لم يمر مرور الكرام، لدرجة أن يضطر المفتي لتوضيح ما قاله عبر قناة الميادين الإيرانية.

وقال حسون في حوار مع قناة الميادين: "نبهت أوروبا من التطرف الذي تحتضنه باسم الديمقراطية، وقلت: إذا قصفتم سوريا ولبنان ستتفجر نيران عندكم، وكنت أنصح الأوروبيين ولم أهددهم".

وكان مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون هدد قبل أكثر من أربع سنوات أوروبا وأمريكا بعمليات انتحارية، يقوم بتنفيذها أشخاص موجودون بالفعل في أوروبا وأمريكا، في حال تعرضت سوريا لأي قصف أو اعتداء.

وقال حسون في مقطع فيديو تم بثه على اليوتيوب: "مع انطلاق أول قذيفة صوب سوريا، لبنان وسوريا سينطلق كل أبنائهما وبناتهما ليكونوا استشهاديين على أرض أوروبا وفلسطين". وأوضح حسون: "أقولها لكل أوروبا، وأقولها لأمريكا: سنعد استشهاديين هم الآن عندكم إن قصفتم سوريا أو قصفتم لبنان. فبعد اليوم، العين بالعين، والسن بالسن، والبادئ أظلم، وأنتم من ظلمتمونا". وأضاف مفتي سوريا: "سنقول لكل عربي ولكل إنساني: لا تعتقدوا أن من سيقوم بالاستشهاد في أراضي فرنسا وبريطانيا وأمريكا سيكونون عربا ومسلمين، بل سيكونون "محمد درة" جديدا، وسيكونون كل الصادقين الجدد".

وعاد الإعلامي السوري فيصل القاسم للسخرية من حسون. وفي تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال: "هههههههاي: أحمد حسون مفتي سوريا يسحب تهديداته القديمة لأوروبا: قلت إذا قصفتم سوريا ولبنان ستتفجر نيران عندكم وكنت أنصح الأوروبيين ولم أهددهم". 

وعن حديث حسون عن المعارضة السورية، وفتح الباب لها في سوريا، سخر القاسم من ذلك بالقول: "أحمد حسون مفتي سوريا: فتحنا الأبواب للمعارضين والرئيس بشار الأسد لم يغلق الباب يوما أمام المعارضين.. مفتي وكذاب. يخرب بيتك شو فناص"

اقرأ أيضا: لماذا يتناسى الأوروبيون المبتلون بالإرهاب تهديدات مفتي سوريا لهم في عام 2011؟


التعليقات (1)
قتيبة
الثلاثاء، 05-04-2016 10:10 ص
احمد حسون هو كلب من كلاب أوربا وأمريكا وإسرائيل وإيران ينبح بما يطلب منه لن يتهموه بالإرهاب لأنه يمثل المجرمين والخونة أعداء الإسلام والمسلمين.