سياسة عربية

المعلم يشيد بموقف بوتفليقة ومسؤوليه من الأزمة السورية

المعلم قام بزيارة "مفاجئة" للجزائر والتقى الرئيس بوتفليقة ومسؤولين- أرشيفية
المعلم قام بزيارة "مفاجئة" للجزائر والتقى الرئيس بوتفليقة ومسؤولين- أرشيفية
أشاد وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، إثر لقائه في الجزائر، الأربعاء، عددا من المسؤولين الجزائريين في مقدمهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بموقف الجزائر من الأزمة السورية و"بالاهتمام الذي توليه لخروج سوريا من هذه الأزمة بأسرع ما يمكن"، وفق قوله.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المعلم قوله: "لقد استمعت لآراء الرئيس بوتفليقة التي تصدر عن رجل دولة يحب سوريا، ويكن لها كل المحبة، على أمل أن تنتصر على الإرهاب، وأن تعود إلى دورها في المنطقة والعالم".

اقرأ أيضا: المعلم يصل الجزائر في زيارة مفاجئة لإيجاد حل لأزمة سوريا

وإثر لقائه نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، قال المعلم بحسب ما نقلت عنه الوكالة، إنه لمس لدى المسؤولين الجزائريين الذين التقاهم "اطلاعا عميقا" على الأوضاع في بلده، معتبرا هذا "مؤشرا على أن القيادة في الجزائر مهتمة بخروج سوريا من هذه الأزمة بأسرع ما يمكن".

ونقلت الوكالة عن الوزير السوري قوله، إثر لقائه رئيس البرلمان الجزائري العربي ولد خليفة، إن الجزائر "حريصة على وحدة شعب وتراب سوريا، إلى جانب رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأبدت الجزائر مرات عدة تحفظات على قرارات صادرة عن الجامعة العربية ضد نظام بشار الأسد.

اقرأ أيضا: صحف جزائرية تحتفي بزيارة المعلم "المفاجئة" للجزائر
التعليقات (3)
عبد المجيد
الخميس، 31-03-2016 06:54 م
لا هو رئيس و لا هو يمثل الشعب الجزائري هؤلاء طواغيت حكموا الجزائر بالقتل و الطغيان مقلهم مثل بشار مثل السيسي مثل غيرهم ..
مواطن جزائري
الخميس، 31-03-2016 02:24 م
لا يشرفنا كاحفاد للشهداء ، استقبال رمز من رموز الطغيان والدكتاتورية ، ولكنه شيء طبيعي حكومتان تعملان ضد مصلحة شعبيهما
جزائرى
الخميس، 31-03-2016 01:47 م
انا كمواطن جزائرى ارفض بشدة زيارة ممثل البراميل الى الجزائر و استقباله من طرف المسؤولين الدين لا يمثلون كل الشعب الجزائرى