سياسة عربية

شكري يفرغ قرار الجامعة العربية ضد حزب الله من مضمونه

شكري: لن أحكم على حزب الله هل هو إرهابي أم لا- أرشيفية
شكري: لن أحكم على حزب الله هل هو إرهابي أم لا- أرشيفية
أفرغ وزير الخارجية المصري سامح شكري، قرار الجامعة العربية القاضي باعتبار حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية، وقال إنه لا يعدوا أن يكون "توصيفا لأعمال أكثر منه إقرارا بصفة معينة على الحزب في مجمله".

تابع في مقابلة مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن "حزب الله مصنف لدى دول على أنه إرهابي، وليس له تصنيف في المجتمع الدولي، وما تم تداوله مؤخرا فيما يتعلق بالجامعة العربية مرتبط بتوصيف لتصرفات، وبالطبع المجتمع الدولي حتى الآن لم يتوافق على تعريف لما هو الإرهاب".

وفي إجابته على سؤال "هل معنى حديثكم أن حزب الله ليس مصنفا عربيا بأنه تنظيم إرهابي؟" قال: "لابد من القراءة المدققة لما صدر عن الجامعة العربية، فما صدر كان توصيفا لأعمال أكثر منه إقرارا بصفة معينة على الحزب في مجمله".

وعندما سئل بشكل مباشر هل "حزب الله إرهابي أم لا؟"، أجاب :"لن أحكم، فحزب الله له وضعية خاصة بلبنان، ولبنان دولة شقيقة وتعاني من اضطراب ضخم لأوضاع داخلية، وهذه قضية يتم حلها على مستوى الشعب اللبناني".
التعليقات (11)
أبو ذر الحموي
الثلاثاء، 29-03-2016 09:17 م
بكل مره تطالعنا سياسة الانقلاب ب#مصر بأنها سياسه ذيليه فلا هي استطاعت أن تزعج الخليجيين ولا هم يريدون أن يبعدوا أعينهم عن رشاوى إيران فهل هذه مصر كنانة الإسلام؟ بالطبع لا
محمد احمد
الإثنين، 28-03-2016 11:54 ص
حكام مصر و كثير من المصرين لا يهمهم أي عروبة او اسلام فقط مصلحتهم. و للعلم هم يبتزون السعودية بمسألة ايران و في أي لحظة تتوقف مساعدات الخليج لهم يرتمون باحضان ايران
ناعوره
الإثنين، 28-03-2016 10:28 ص
سامح شكري لايريد إعطاء جواب صريح بالنسبة لحزب اللَّات حرصاً منه على ابتزاز المملكه السعودية ودوّل الخليج وهذا العلم الذي اخذه عن كبيرهم الذي علمهم السحرفكل امر له ثمن حتى التصريح فإذا كان رز او برغل وشعيرية فان الحزب ارهابي وقانون العصابه الحاكمة في مصر ( ادفع نحن لك نسمع )
فهد
الإثنين، 28-03-2016 08:26 ص
صورة لمن يريدون هدر المزيد من المليارات على هذا النظام المجرم
سعد
الإثنين، 28-03-2016 06:23 ص
هل ما زال احد يرجو خيرا من نظام السيسي وزبانيته !!!!!!

خبر عاجل