سياسة عربية

المقدسي وأبو قتادة يهاجمان "عزام" بعد شهادته ضد النصرة

هجوم "المقدسي" و "أبو قتادة" على حذيفة عزّام يأتي على خلفية كتابة الأخير شهادات ضد جبهة النصرة - أرشيفية
هجوم "المقدسي" و "أبو قتادة" على حذيفة عزّام يأتي على خلفية كتابة الأخير شهادات ضد جبهة النصرة - أرشيفية
شنّ منظرا التيار السلفي الجهادي "أبو محمد المقدسي"، و"أبو قتادة الفلسطيني"، هجوما حادّا على حذيفة عزّام، نجل الدكتور عبد الله عزّام؛ بسبب تدوينه شهادات ضد تنظيم جبهة النصرة.

ففي أول تعليق على شهادة حذيفة عزّام ضد "جبهة النصرة"، قال "أبو محمد المقدسي": "الجوقة المتآمرة على النصرة: المطبلون لمؤتمر الرياض، المزمرون لتركيا، اللامناهجة المدعومون، د. (الفتى من قال كان أبي) حقده قديم، لكن الأوامر صدرت الآن"، في إشارة إلى حذيفة عزّام.

وتابع بتغريدة أخرى قاصدا بها عزّام وغيره من الدعاة الذين شنّوا حملة ضده مؤخرا: "عندما يفتري عليك صبيان وحثالات ومجاهيل تويتر لا تعجب، فقد يكونون موسادا أو جامية أو مباحث أو مخابرات، لكن عندما يكذب وبوقاحة معروف بلحية طويلة فوا أسفاه".

يشار إلى أن العديد من الدعاة السعوديين وغيرهم، إضافة إلى بعض شرعيي الفصائل، اتّهموا "المقدسي"، بالوقوف خلف حالة التوتر التي تدور بين "جبهة النصرة"، والفرقة 13 التابعة للجيش الحر.

بدوره، علّق "أبو قتادة الفلسطيني"، على تغريدات حذيفة عزّام، قائلا: "لما مات أبوه (تقبله الله) صار سفيها يطوف كالصبيان، لاعبا لاهيا، فترحم الناس على أبيه كيف خلف بهذا السفه".

وأكمل: "لم تزده الأيام إلا سفها، لكن باتجاه آخر".

فيما اتهّم عناصر من "جبهة النصرة" حذيفة عزّام بإخفاء حقائق عدّة في شهادته ضد "النصرة"، قائلين إن "الدكتور حذيفة أظهر مدى بغضه وحقده على النصرة، وشهادته ليست من باب النصيحة فقط".

اقرأ أيضاحذيفة عزام يقدم شهادة مطولة عن اعتداء النصرة على ثوار سوريا

التعليقات (6)
محب الخير
الجمعة، 18-03-2016 02:17 ص
سأتحدث عن دعي السلفية والسلفية الحقة منه براء من يسمي نفسه بـ أبو قتادة وأما عن الآخر من يسمي نفسه بالمقدسي فيكفيك نظرةُ متفرسٍ ثاقبةٌ في وجهه لتدرك الكثير مما يخفيه ما يغني عن إهدار الوقت في الرد عليه أبو قتادة صاحب الفتاوى التي أضرت بالإسلام والمسلمين، لقد كانت بداية فتاواه الشاذة عندما كان يعيش في باكستان حين أفتى بجواز سرقة الكهرباء باللعب في العدادات أو بتجاوز العدادات بالوصل المباشر وأجاز سرقة الهاتف بالاتصال دون دفع الفواتير وقد تجاوزت إحدى فواتير الهاتف المليون روبية باكستانية كان ذلك سنة 1993 مما كادت تطير بعقل الباكستاني -السني- الذي كان قد أجر بيته لأحد المتأثرين بفتوى أبو قتادة الجائرة وحين سئل أبو قتادة عن حيثيات فتواه، فأجاب بأن الكهرباء والماء والهاتف من ممتلكات الحكومة الباكستانية وأن ابن تيمية -وابن تيمية منه براء- قد أجاز للمسلمين أن يفعلوا ذلك مع التتار حينما كانوا يعيشون تحت حكمهم. ولأن فتاوى أبو قتادة الشاذة منشؤها الهوى حدث له في يوم من أيام الصيف الحارة، أن انقطع تيار الكهرباء بوقوع سلك الكهرباء الذي لم يحكم براغيه على المباشر- متجاوزا العداد- لكي يعيده إلى أصله إذا احس بمجيء أو اقتراب مراقبي الكهرباء الذين يتابعون أعمدة الكهرباء ليلا باستمرار؛ لتفادي التماسات الكهربائية، فحينما أراد أن يعيده إلى مكانه على المباشر، جاءت دورية المراقبة وفاجأت أبو قتادة يضع سلك الكهرباء فارتبك أبو قتادة ولم يستطع أن يعيده إلى أصله فاقتربت الدورية منه بعد أن راودهم الشك، فهمّ المراقب بمشاهدة العداد، فرأى الخط مخالفا فقال له ولمن مع أبو قتادة، إن الخط مباشر وسأقوم بكتابة تقرير وإعلام المسئول بالأمر وعقوبته ستكون كبيرة، فرد أبو قتادة كاذبا وقال: أحد الأولاد وضعه، فقام أحد رفقاء أبو قتادة ممن خبر الباكستانيين فناوله مبلغا من المال رشوة فأخذها المراقب ثم ذهب. فتوى شاذة منشؤها الهوى نتج عنها كذب وافتراء على الأولاد، ثم رشوة، انظر فلو كانت لله لما وقع هذا الخذلان؛ فالله ينصر أولياءه والشيطان يخذل أتباعه. أبو قتادة سأله أحدهم في شهر شوال هل شرعت في صيام ست شوال فقال له يا زلمي شهر رمضان يمر علي بصعوبة ولم يبد لذلك عذرا من مرض أو غيره، أهذا حال من يصدرون فتاوى للأمة؟؟!! أبو قتادة عندما ذهب إلى بريطانيا ظهرت مخاطر فتواه بشكل فضيع من سرقة أموال الناس إلكترونيا وإصداره لفتوى جواز إراقة دماء النساء والأطفال والعجائز الجزائريين تحت ذريعة تترس العدو بهم وكأنه على أعتاب بيت المقدس؛ بل إن صلاح الدين الأيوبي رحمه الله لم يفعل ذلك عند محاصرته بيت المقدس؛ بل فعل عكس ذلك؛ لأنه سبيل المؤمنين، فزاد أبو قتادة على الشعب الجزائري آلاما إلى آلامهم وسفكا لدمائهم عجبا لهذا الإنسان لا يصدر منه إلا الشاذ. وعندما عرفت بريطانيا طبيعته أبقته فترة عندها؛ لتستعمله في الوقت المناسب؛ وها هو حر طليق في الأردن ينفث سمومه يذيق الشعب السوري نيران فتاويه مثل ما أذاقه للشعب الجزائري في التسعينات من ويلات، فسلم الله إخواننا السوريين الطيبين ونصرهم عليه وعلى أمثاله وعلى كل من عاداهم.
ziead
الخميس، 17-03-2016 11:17 ص
اكيد يشنوا هجومهم لان انكشفت حقيقتهم خلف مسمى الجهاد السلفي ??
رحال وليد رحال
الأربعاء، 16-03-2016 11:49 ص
كلاب القاعدة والمخابرات الدولية قاتلهم الله
الفاتح
الأربعاء، 16-03-2016 09:39 ص
اذا احسنا الظن بالطرفين فنقول ان هؤلاء لا علاقة لهم بهموم الناس ( واتوقع ان بعض تلك الحركات او الفصائل بشتى الاماكن مخترقة للنخاع ولا اقصد سوريا فقط ) اما المقدسي فلا اتوقع انه يعرف متى يوجه نقده او الى اين وحادثة تصريحة للجزيرة سابقا واين كان قبلها واين ذهب بعدها بغض النظر عما قاله ساعتها . ولكن عمى البصيرة مشكلة نقع بها لعدم الاخلاص بالعمل ولتغليب سفاسف الامور على مصالح الامة
Zin
الأربعاء، 16-03-2016 03:07 ص
و أنتم ... مين أنتم ؟ دعاة الظلامية ...