سياسة عربية

"الثوري": قلقون بشأن صحة "مرسي".. ونطالب العالم بالتحرك

شدّد المجلس الثوري على أن غياب "مرسي" الأخير يصيبهم بالقلق - أرشيفية
شدّد المجلس الثوري على أن غياب "مرسي" الأخير يصيبهم بالقلق - أرشيفية
أعرب المجلس الثوري المصري عن قلقه تجاه السلامة البدنية والحالة الصحية للرئيس محمد مرسي؛ جراء عدم ظهوره في قاعة المحكمة خلال الجلسة الأخيرة لمحاكمته التي وصفها بـ "الهزلية" اليوم.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة الرئيس "مرسي" وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" للغد لتعذر حضور "مرسي" من محبسه، حيث ورد إلى المحكمة خطاب من مديرية أمن الجيزة، يتضمن إخطار القوات الجوية بتعذر تحرك المأمورية الخاصة بنقل "مرسي"، بزعم سوء الأحوال الجوية، ولعدم تجهيز المأمورية البرية لانشغال القوات بمأموريات أخرى وضيق الوقت.

وقال – في بيان له الثلاثاء اطلعت عليه "عربي21"-: "رغم عدم مشروعية تلك المحاكمات، إلا أن الظهور العلني للرئيس مرسي فيها هو الدليل الوحيد على سلامته، حيث يفتقد الجميع بمن فيهم المنظمات الحقوقية الدولية، أي طريق آخر للتأكد من سلامة الرئيس البدنية والصحية في ظل التعتيم والإساءة المتكررة وسوء المعاملة التي يتعرض لها الشعب المصري ككل".

وشدد المجلس الثوري على أن غياب "مرسي" الأخير يصيبهم بالقلق ويدعوهم لتوجيه سؤال إلى البرلمانات الدولية وعلى رأسها البرلمان الأوروبي وللمنظمات الحقوقية، عن دورهم وتفاعلهم مع هذا الملف بالتحديد، ومع الوضع في مصر عامة، خاصة بعد بيان البرلمان الأوروبي الأخير الذي أعلن فيه بكل وضوح عن قلقه من تردي حالة حقوق الإنسان في مصر في ظل النظام العسكري الحالي بقيادة عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المجلس الثوري المصري أنه يجدد للبرلمانات الدولية وللضمير العالمي ككل، تأكيده أن مصر في خطر، ورئيسها الشرعي محمد مرسي ربما يتعرض للخطر في سجون النظام العسكري.

واختتم بقوله: "بعد كل تلك الفترة من عمر الانقلاب العسكري وممارساته الداخلية والخارجية البشعة تجاه المواطنين المصريين، بل والأجانب أيضا، بات من الواضح أن الرئيس الشرعي المختطف محمد مرسي يمثل صمام الأمان الوحيد المتبقي في مصر قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، وتتسبب رعونة النظام الانقلابي في إحداث فوضى شاملة تعم البلاد والمنطقة بأكملها، لذا نطالبكم بالتحرك قبل فوات الآوان".

يذكر أنه في 18 شباط/فبراير الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة، أيضا، تأجيل محاكمة الرئيس مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان، في اتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية - بحسب نص الاتهامات- لجلسة 12 آذار/مارس الجاري، لتنفيذ طلبات الدفاع، وسماع مرافعة دفاع المتهمين من الأول حتى الخامس والسابع.
التعليقات (0)

خبر عاجل