سياسة دولية

وزير الداخلية التركي: توصلنا لأدلة جديدة بخصوص تفجير أنقرة

 أفكان آلا أكد أنهم سيعلنون عن الجهة التي تقف وراء الهجوم بعد انتهاء التحقيقات يوم الاثنين ـ الأناضول
أفكان آلا أكد أنهم سيعلنون عن الجهة التي تقف وراء الهجوم بعد انتهاء التحقيقات يوم الاثنين ـ الأناضول
قال وزير الداخلية التركي أفكان آلا، إن "التحقيقات الجارية بخصوص تفجير العاصمة أنقرة(وقع مساء الأحد)، توصلت لأدلة جديدة حول الحادث"، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن الجهة الفاعلة بعد إتمام التحقيقات وجمع المعلومات، يوم الاثنين.

وأوضح الوزير التركي، في تصريح صحفي مشترك، مع وزيري الصحة، محمد مؤذن أوغلو، والعدل بكر بوزداغ، عقب اجتماع أمني في رئاسة الوزراء بأنقرة، في وقت متأخر الأحد، أن "الهجوم الإرهابي نفّذ بسيارة مفخخة في أثناء سيرها أمام موقف للحافلات بساحة قزلاي وسط أنقرة".

وأكد آلا، أن "منفذي الحادث، لن ينالوا مبتغاهم من التفجير"، بحسب قوله، مضيفا أن "الشعب التركي تمكن من التغلب على أزمات مشابهة من قبل، ولن تستطيع تلك الهجمات كسر إرادته وعزيمته".

وتابع: "لن تثني تلك الهجمات عزيمتنا عن مكافحة الإرهاب، كما أن شعبنا بإرادته سيتخلص من قيود الإرهاب"، متمنيا الشفاء العاجل لجرحى الاعتداء والرحمة للقتلى، وقدّم تعازيه الحارة لذوي الضحايا.

وحول سؤال عن احتمال وجود سيارة ثانية مشتبه بها في المنطقة، أوضح آلا "لا يمكن ردع الهجمات الإرهابية كافة بشكل كامل في جميع دول العالم، غير أننا نتخذ التدابير الأمنية كافة في هذا الصدد".

وأعلن وزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو، مقتل 34 شخصا وإصابة 125 آخرين، في التفجير الإرهابي، الذي وقع في ساحة "قزلاي" بأنقرة، مساء الأحد.
التعليقات (0)