سياسة دولية

ولايتي: دول مجلس التعاون تبرأت من اتهام السعودية لحزب الله

الدول التي تحدث عنها ولايتي لم تصدر أي مواقف رسمية تؤكد روايته- أرشيفية
الدول التي تحدث عنها ولايتي لم تصدر أي مواقف رسمية تؤكد روايته- أرشيفية
زعم مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أن دول الخليج تبرأت من الموقف السعودي باعتبار حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا ورأت فيه موقفا منفردا.

وقال ولايتي في تصريحات لوكالة "تسنيم" الإيرانية، إن الجزائر وتونس ولبنان والعراق بالإضافة للإمارات أعلنوا براءتهم مما أسماه "القرار السعودي" بإعلان حزب الله تنظيما إرهابيا، على الرغم من عدم صدور بيانات من الدول التي تحدث عنها ولايتي تؤكد مزاعمه.

وأضاف أن كلا من "الکويت وقطر وعمان، فصلت موقفها عن موقف بقية الدول حيث إنها لم تؤيد قرار مجلس التعاون بصورة غير مباشرة"، على حد قوله.

وشدد رئيس مرکز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام، على أن "السعودية بإمكانها أن تتحدث بالنيابة عن الدول العربية الأعضاء في هذه الجامعة".

وقال إن "إلصاق تهمة الارهاب بحزب الله لبنان، قرار سعودي قبل أن يکون موقف الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي أو الجامعة العربية".
التعليقات (2)
الجنرال
السبت، 12-03-2016 03:22 م
لو كل عربي بصق على دولة ولاية الفقيه لماتوا غرقا
اصيل العربي
السبت، 12-03-2016 03:16 م
هذه لعبة الصويين الذين يتقنونها ( اشعال الفتنة ) بين الاشقاء العرب وجرهم الى حروب دموية فيما بينهم تمهيدا لاستعمارهم واقامة امبراطوريتهم المزعومة جنبا الى جنب مع امبراطورية اسرائيل حبيبتهم .