سياسة دولية

قائد بالحرس الثوري: برنامجنا الصاروخي لن يتوقف بأي ظرف

البريغيدير جنرال أمير علي حاجي زاده- أرشيفية
البريغيدير جنرال أمير علي حاجي زاده- أرشيفية
نقل التلفزيون الرسمي الإيراني الخميس، عن قائد كبير في الحرس الثوري، قوله إن برنامج إيران للصواريخ الباليستية لن يتوقف تحت أي ظرف، وإن لدى طهران صواريخ جاهزة للإطلاق.

وقال البريغيدير جنرال أمير علي حاجي زاده، للتلفزيون الرسمي في وقت متأخر الأربعاء: "برنامج إيران الصاروخي لن يتوقف تحت أي ظرف كان.. الحرس الثوري لم يقبل مطلقا قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بنشاط إيران الصاروخي.. نحن جاهزون دوما للدفاع عن بلدنا ضد أي معتد. إيران لن تكون اليمن أو العراق أو سوريا".

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الحرس الثوري الإيراني أجرى يومي الثلاثاء والأربعاء تجارب عدة على صواريخ بالستية. 

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي أيضا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الخميس، قوله إن التجارب التي أجرتها طهران على صواريخ بالستية لا تنتهك الاتفاق النووي مع القوى الست الكبرى الذي تم التوصل إليه في 2015.

وأكد المتحدث حسين جابري أنصاري، أن "برنامج إيران الصاروخي والتجارب الصاروخية التي أجرتها إيران في الأيام الماضية خلال مناورات عسكرية، لا تتعارض مع التزاماتها النووية والاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع القوى الست".

يشار إلى أن التجارب الصاروخية التي تجريها إيراه ينظر إليها على أنها تحد لقرار الأمم المتحدة والاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية في 2015 -الذي يحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية- وهو ما ترفضه إيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل