سياسة عربية

في يوم المرأة العالمي.. شهيدة برصاص الاحتلال (فيديو)

الجنود تركوا فدوى أبو طير (51 عاما) تنزف حتى استشهدت في القدس- أرشيفية
الجنود تركوا فدوى أبو طير (51 عاما) تنزف حتى استشهدت في القدس- أرشيفية
استشهدت مسنة فلسطينية على يد الشرطة الإسرائيلية، بعد محاولة تنفيذها عملية طعن في البلدة القديمة، في مدينة القدس، صباح الثلاثاء.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، لـ"عربي21"، استشهاد السيدة فدوى أحمد محمد أبو طير (50 عاما) من بلدة أم طوبا، وذلك بعد إطلاق النار عليها بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إنه "تم الإعلان عن مقتل فلسطينية، في مكان إصابتها بعد إطلاق النار عليها". 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان، أن عناصر الشرطة، أطلقوا النار على الفلسطينية "أبو طير"، في حي "الواد"، القريب من المسجد الأقصى، في مدينة القدس، وتركوها "تنزف" ملقاة على الأرض.

وأشار الشهود، إلى أن عناصر الأمن الإسرائيلي، أغلقوا منطقة الحدث، ومنعوا الفلسطينيين من الوصول إلى  الفلسطينية الجريحة. 

وفي تعقيبها على الحادث، قالت السمري، في بيان سابق، إن "الفلسطينية حاولت طعن أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية"، مضيفة أن "الشرطة أطلقت النار عليها". 

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

#على_اعتاب_الاقصىحالة من الغضب الشديد بعد استشهاد فدوى ابو طير على اعتاب الاقصى قبل قليل..

Posted by ‎زينة عمرو‎ on Tuesday, March 8, 2016
التعليقات (0)

خبر عاجل