سياسة عربية

إبراهيم عيسى يتوقع تعديلا وزاريا ضخما بمصر (فيديو)

إبراهيم عيسى أكد أن التغيير سيحصل قبل نهاية الشهر الجاري- أرشيفية
إبراهيم عيسى أكد أن التغيير سيحصل قبل نهاية الشهر الجاري- أرشيفية
قال الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب إبراهيم عيسى، إن هناك تعديلا وزاريا قادما بشكل مؤكد خلال الأيام المقبلة يصل إلى 10 أو20 وزارة، مؤكدا أن التعديل سيكون قبل يوم 27 آذار/ مارس الجاري والمقرر فيه عرض برنامج الحكومة على البرلمان.

وأضاف برنامج "مع إبراهيم عيسى"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، الاثنين، أن السر الذي سيعجل بالتعديل الوزاري هو المادة 147 من الدستور والخاصة بشرط إعفاء الحكومة من أداء عملها عقب موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، أو إجراء تعديل وزاري بموافقتهم أيضا وبعد التشاور مع رئيس الوزراء، مؤكدا أن الحكومة حاولت الالتفاف حول هذه المادة ولكنها فشلت.

وأشار عيسى إلى وجود احتقان حقيقي بالشعب المصري من تصرفات الداخلية والحالة الاقتصادية وهبوط سقف الطموح لدى الشعب، معتبرا أن طبقة الأغنياء منزعجة جدا من الوضع الاقتصادي الحالي، وأن "طبقة الغلابة ومحدودي الدخل مطحونة" كذلك، بحسب قوله.

وتابع عيسى قوله إن "جميع السلع الغذائية ارتفع سعرها، ومصر الآن في حالة توجع، والإعلام ليس السبب فيها كما يروج البعض، ولكن الوضع الاقتصادي الحالي هو السبب في ذلك".

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، بيانا أمام مجلس النواب في السابع والعشرين من الشهر الجاري، يعرض خلاله برنامج الحكومة عليهم، والمقرر العمل به خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (0)