سياسة عربية

فصائل سورية تسيطر على معبر النتف بعد طرد "الدولة"

عناصر من المعارضة السورية بعد سيطرتهم على معبر "التنف" الحدودي - تويتر
عناصر من المعارضة السورية بعد سيطرتهم على معبر "التنف" الحدودي - تويتر
أعلنت قوات "الشهيد أحمد العبدو" و "جيش سوريا الجديد"، سيطرتها على معبر التنف الحدودي الذي يربط سوريا بالعراق، وذلك بعد طرد قوات تنظيم الدولة منه.

وقالت قوات "الشهيد أحمد العبدو"، إنها تمكنت برفقة فصائل أخرى من قتل وأسر العديد من عناصر تنظيم الدولة قبل السيطرة على المعبر المهم شرقي حمص.

وكان تنظيم الدولة فرض سيطرته على معبر التنف الذي يقابله من الجانب العراقي معبر "الوليد"، وذلك في أيار/ مايو من العام الماضي.

سعيد سيف الناطق الإعلامي لـ"قوى الثورة السورية"، قال في تصريح صحفي إن "عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنوا من تفجير مستودع ضخم للأسلحة والمفخخات، كان تنظيم الدولة ينوي استعمالها ضد الثوار".

الصحفي الفلسطيني وائل عصام، قال إن من سيطر على معبر التنف هم "قوات عشائرية سورية موالية للأردن والإمارات"، منوّها إلى أنها انطلقت نحو المعبر من داخل الأردن.

يشار إلى أن "جبهة الأصالة والتنمية" أعلنت في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي تأسيس "جيش سوريا الجديد"، بقصد قتال تنظيم الدولة فقط.

ويرى مراقبون أن "جيش سوريا الجديد" أحدث فارقا في المناطق التي يوجد بها، لا سيما أنه تلقى تدريبات مكثفة في الخارج.
التعليقات (1)
الاعراب اشد كفر
السبت، 05-03-2016 01:57 م
تلقى تدريبات في الخارج يعترفون انهم جردان للخارج قريبا يفرون مثل الصراصير بعد انقطاع الطيران وسقوط امريكا اما الاخوان لادين لهم ولاشرف ولا مرجله مجرد نعل للكفار

خبر عاجل