اقتصاد دولي

بيانات الوظائف الأمريكية تهوي بالدولار والنفط يصعد

سجل الدولار أكبر هبوط يومي له في شهر وواصل خسائره أمام اليورو ـ أ ف ب
سجل الدولار أكبر هبوط يومي له في شهر وواصل خسائره أمام اليورو ـ أ ف ب
فيما واصل الدولار خسائره أمام اليورو، واصلت أسعار النفط ارتفاعها بدعم البيانات الخاصة بالوظائف الأمريكية.

وسجل الدولار أكبر هبوط يومي له في شهر وسط حالة من القلق في الأسواق ترقبا لصدور البيانات الرسمية عن الوظائف الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وإذا جاءت بيانات الوظائف قوية اليوم فإنها قد تقدم دعما للدولار، لكن مسح المعنويات الذي أجراه معهد إدارة التوريدات ونشرت نتائجه أمس الخميس يشير إلى أن البيانات ستأتي دون تقديرات المحللين في استطلاع لـ"رويترز" والذين توقعوا ارتفاع عدد الوظائف بواقع 190 ألفا.

وارتفع اليورو بنسبة 0.3 بالمئة أمام العملة الأمريكية ليصل إلى 1.0984 دولار في أواخر التعاملات الأوروبية.

ونزل الدولار أيضا 0.1 بالمئة أمام سلة من العملات. وكانت العملة الأمريكية هبطت 0.8 بالمئة أمام اليورو أمس الخميس بما يدفعها لتكبد خسائر أسبوعية.

وارتفع الدولار الأسترالي بأقل قليلا من 0.5 بالمئة أمام نظيره الأمريكي ليصل إلى أعلى مستوى له في أكثر من ستة أشهر عند 0.7389 دولار أمريكي. وتراجع الدولار الكندي نحو نصف سنت من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر البالغ 1.3372 دولار كندي للدولار الأمريكي الذي سجله أمس الخميس.

فيما صعدت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة معززة مكاسبها الأسبوعية وسط ترقب المتعاملين والمحللين صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تقدم المزيد من الدعم للأسعار.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 19 سنتا إلى 37.26 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:03 بتوقيت جرينتش بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 14 سنتا. ويتجه برنت لإنهاء الأسبوع على مكاسب تزيد على خمسة بالمئة.

وزاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 13 سنتا إلى 34.70 دولار للبرميل بعدما انخفض تسعة سنتات عند التسوية السابقة.

وبينما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد بلغ 517.98 مليون برميل الأسبوع الماضي أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الإنتاج انخفض للأسبوع السادس على التوالي ليصل إلى 9.08 ملايين برميل يوميا.

وتجد الأسعار دعما في انخفاض الإنتاج الأمريكي لكن المستثمرين يترقبون أيضا صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة في وقت لاحق اليوم قد تقدم لهم المزيد من الدلائل.
التعليقات (0)