سياسة عربية

اتهامات لـ"جبهة النصرة" بمصادرة أملاك "دروز" إدلب

كانت "جبهة النصرة" قد أحكمت سيطرتها على منطقة جبل السماق ـ غوغل
كانت "جبهة النصرة" قد أحكمت سيطرتها على منطقة جبل السماق ـ غوغل
اتهم الشاعر والكاتب والإعلامي السوري المعارض، ماهر شرف الدين، تنظيم "جبهة النصرة" بالسعي إلى الاستيلاء على أراضي وممتكلات أبناء الطائفة "الدرزية" في محافظة إدلب و"جبل السماق" تحديدا.

ونشر ماهر شرف الدين على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخميس، ما سماه "بيانا للرأي العام عن أفعال جبهة النصرة في جبل السماق بإدلب".

وقال شرف الدين: "لم تكتف (جبهة النصرة) بكل ما قامت به حتى الآن من جرائم مع دروز إدلب الذين ناصروا الثورة منذ انطلاقتها، فإذا بها اليوم تريد الاستيلاء على معظم أراضيهم وممتلكاتهم".

وتابع شرف الدين: "فقد أصدر مسؤولو النصرة قرارا بمصادرة أملاك كل درزي غير موجود، وطلبوا تقديم لائحة كاملة غدا بتفاصيل كل الممتلكات للبدء بمصادرتها".

وأضاف: "من المعلوم أن الجزء الأكبر من دروز إدلب قد نزح بسبب المعارك الدائرة، وبالتالي فكل أراضي هؤلاء المنكوبين ومنازلهم تريد النصرة الاستيلاء عليها".

وشدد على أن "النصرة سبق لها أن صادرت حوالي 60 منزلا في جبل السماق بتهمة أنهم منازل (شبيحة) وأسكنت في تلك المنازل عائلات تركمانية، وقد سبق أن كتبت عن ذلك في حينها".

واعتبر شرف الدين أن نشر "هذه المعلومات يهدف إلى تنبيه أهل إدلب أولا، ومعرفة موقفهم الملتبس والمحزن تجاه ما يحصل لإخوانهم، وثانيا رسم إعلام للثورة الذي يحاول عند كل جريمة ترتكبها النصرة بحق دروز إدلب أن يدافع عنها ويبررها".

     

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

وكانت "جبهة النصرة" قد أحكمت سيطرتها على منطقة جبل السماق في إدلب إثر مشاركته في جيش الفتح الذي قام قبل أشهر بتحرير محافظة إدلب من جيش النظام والميليشيات الشيعية المتخالفة معه.

العلاقة بين النصرة وبين دروز المنطقة، عرفت تطورا خطيرا، عندما قتل بعض منتسبي النصرة حوالي 20 مواطنا درزيا، قبل أن تنجح الوساطات في حل الأزمة بين الطرفين، والتوصل إلى اتفاق بينهما.
التعليقات (2)
عادل البعيني
الأربعاء، 28-03-2018 09:52 ص
وما زال ماهر شرف الدين الذي ولد حديثا معارضا سوريا وهو المعروف عنه الفساد اكثر من الفاسدين .. ما زال يعتقد ان هناك ثورة وهنام ثوار ويدعي وقوف اهلنا في جبل السماق الى جانب زعران الثورة امثاله.
أبو دجانة ا?نصاري
الجمعة، 04-03-2016 03:38 م
هذا مجرد افتراء لتشويه سمعة المجاهدين وتأليب الرأي العام ضدهم