سياسة عربية

ماذا قال حزب الله عن تصنيفه منظمة إرهابية من قبل دول الخليج؟

صنفت دول التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية- أرشيفية
صنفت دول التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية- أرشيفية
في أول تعليق له على تصنيفه من قبل مجلس التعاون الخليجي "منظمة إرهابية"، اعتبر حزب الله اللبناني، الأربعاء، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، ذلك "اعتداء على المقاومة".

إقرأ أيضا: دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر حزب الله "منظمة إرهابية"

واعتبر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، أن من يصنف حزبه "منظمة إرهابية"، يدين نفسه، قائلا: "من يكيد المقاومة عليه أن يعيد النظر في حساباته ورهاناته الخاسرة، وأي جهة تعتدي على المقاومة وتعتبرها إرهابا، فإنها تدين نفسها وتفضح نواياها".

وتابع صفي الدين، الذي كان يتحدث خلال تشييع حزب الله لقائده العسكري علي فياض، الذي قتل في سوريا، قائلا: "إن المقاومة لا تزال أقوى ما يهدد الكيان الإسرائيلي"، حسب ما نقل عنه موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

يشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي قررت في وقت سابق، الأربعاء، اعتبار "حزب الله" اللبناني، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

واتخذت دول المجلس هذا القرار جراء "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف، في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها".
التعليقات (5)
وجدي عزت
الخميس، 03-03-2016 08:22 م
أيها الإرهابيون القذرين يا أتباع بني ايران المجوس ان لفظ ارهابيين عليكم قليل وتذكروا ما فعلتموه في مضايا من تجويع وحصار حتى الموت ما لم يفعله النازية واليهود
خميني الضاحية حسن زميرة
الخميس، 03-03-2016 06:57 م
طز في لحية الخامنئي ..
Rafat
الخميس، 03-03-2016 10:29 ص
رجلي بهل المقاومة. كذابين منافقين تبعة الشيطان الخميني وأتباعه
امية
الخميس، 03-03-2016 12:04 ص
لا قيمة للقرار.لانة مطبق منذ 3 سنوات فعليا..مجرد ان الخليج اصبح محتقر لاغلبية العرب في الجزائر ومصر والمشرق.عدا ربعهم الارهابية والمغفلين الجهلة
اصيل العربي
الأربعاء، 02-03-2016 09:46 م
زميرة اسرائيل احترق كرتة من 40 سنة وانتم على حدود اسرائيل واخرتها تجتمعون معهم سرا وترسلون لهم رسائل اطمئنان بان حربكم ومقاومتكم هي ضد اهل السنة وليست ضد الصهيونية بناءا على تعليمان الهالك خميني والدجال خامنئي