رياضة دولية

عمل رائع.. هذا ما قام به إنفانتينو بيومه الأول كرئيس للفيفا

أطلق إنفانتينو ضربة البداية لسباق استضافة كأس العالم 2026- غوغل
أطلق إنفانتينو ضربة البداية لسباق استضافة كأس العالم 2026- غوغل
استهل الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، أول يوم عمل بمنصبه الجديد بمباراة احتفالية جمعته مع عدد من الموظفين في الفيفا ونجوم كرة القدم العالميين.

وشارك عدد من نجوم كرة القدم أمثال الهولندي كلارنس سيدورف والإيطالي فابيو كانفارو والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي روبير بيريز والأوكراني آندري شيفشينكو والإسباني ميشيل سالغادو، مع الرئيس المنتخب للفيفا يوم الجمعة الماضي، في ملعب تابع للاتحاد الدولي بزيوريخ.

من جهة أخرى، أطلق إنفانتينو ضربة البداية لسباق استضافة كأس العالم 2026، ودعم مساعي اتحاد الكرة الألماني بشأن التحقيق في الملابسات التي صاحبت ملف استضافة مونديال 2006.

وقال إنفانتينو فيما يتعلق بمونديال 2026 في المقر الرئيسي للفيفا في زيوريخ في أول يوم عمل كرئيس للاتحاد الدولي: "إنه أمر عاجل نسبيا".

وأوضح إنفانتينو في تصريحات أوردتها شبكة "بين سبورت": "علينا أن نبدأ بإجراءات استضافة البطولة خلال الأشهر المقبلة، ربما قبل كونغرس الفيفا الذي يعقد في أيار/مايو المقبل في مكسيكو سيتي".

اقرأ أيضا: جوزيف بلاتر يقدم النصائح لمواطنه إنفانتينو.. هذه أبرزها

وسيتم اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026 بناء على عملية تصويت 209 اتحادات أعضاء بالفيفا، بدلا مما كان متبعا، في السنوات الماضية حيث كان يتم الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا.

وأعربت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في وقت سابق عن رغبتها في استضافة مونديال 2026.

ويواجه رئيس الفيفا الجديد على الفور تحدياً محتملاً، يتمثل في إصدار التقرير هذا الأسبوع يتعلق بادعاءات الفساد التي شابت ملف ألمانيا لاستضافة مونديال 2006.

وقال إنفانتينو: "لدي ثقة كاملة في فولفغانغ نيرسباخ والاتحاد الألماني، لقد تعاملوا مع الأمر بمنتهى الجدية".

وأكد إنفانتينو ردا على سؤال يتعلق بإمكانية بقاء نيرسباخ في منصبه بالفيفا: "قبل التكهن بأي شيء لنرى ما سيحدث يوم الجمعة".

وتابع: "طريقتي في التعامل مع الأمور هي التحدث ليس قبل النهاية ولكن بعدها".




      
التعليقات (0)