سياسة عربية

الصدر يدعو لتظاهرة حاشدة أمام "المنطقة الخضراء" ببغداد

الصدر دعا المتظاهرين للاحتشاد أمام المنطقة الخضراء- أ ف ب
الصدر دعا المتظاهرين للاحتشاد أمام المنطقة الخضراء- أ ف ب
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، أهالي بغداد إلى الخروج في تظاهرة حاشدة على أبواب المنطقة الخضراء، مشددا على أن تكون التظاهرة خاصة بأهالي بغداد حصرا ولا تخصص لجهة دون أخرى.

وكان الصدر، شن الجمعة هجوما عنيفا على حكومة حيدر العبادي، واتهمها بـ"ترك الشعب يصارع الجوع والخوف والموت وحده"، مهددا باقتحام المنطقة الخضراء، التي تضم مقري الحكومة والبرلمان.

وقال الصدر في بيان له اطلعت عليه "عربي21": "بعد أن لمست منكم في ساحة التحرير طاعة وتنظيما وارتفاعا للحس الوطني الموحد، ها أنا أستنهضكم مرة أخرى وكلي ثقة بكم وبحبكم لوطنكم لمظاهرة حاشدة مخصوصة بأهالي بغداد من كل مناطقها، في مكان أقرب (للمنطقة الحمراء) أعني الخضراء، ولتكن على أبوابها في جمعتكم المباركة هذه".

ودعا الصدر إلى تظاهرات في باقي محافظات العراق أمام مجلس المحافظة، على أن "تتسم هذه المظاهرة في أسبوعكم هذا بالسلمية بين أنها غاضبة، عسى أن يسمعوا صوتكم الذي يحاولون تجاهله محتجين بأنه تهديد، وما كان صوت الشعب تهديدا بل هو صوت الحق".

وتابع الصدر: "أهيب بكم أن تعكسوا نفس الصورة التي كانت منارا للفخر والشرف أولا وفي ساحة التحرير، وأتمنى أن لا تكون هذه التظاهرة مخصصة بجهة دون أخرى فالشعب أجمع محب للإصلاح وباغض للفساد"، مشددا على أن "تكون كل المظاهرات في بغداد والمحافظات في نفس الوقت والساعة كي تصل الرسالة واضحة للجميع".

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، رد ضمنيا السبت، على تهديدات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، باقتحام المنطقة الخضراء، بالقول إن العملية السياسية لا يمكن إصلاحها بالتهديد والتحشيد والقهر، رافضا بذلك مهلة حددها له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمحاكمة متهمين بالفساد.
التعليقات (0)

خبر عاجل