رياضة دولية

جوزيف بلاتر يقدم النصائح لمواطنه إنفانتينو.. هذه أبرزها

بلاتر حذر  مواطنه إنفانتينو من وضع الثقة الكاملة في أصدقائه بالفيفا- غوغل
بلاتر حذر مواطنه إنفانتينو من وضع الثقة الكاملة في أصدقائه بالفيفا- غوغل
بعد انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خرج الرئيس السابق الموقوف جوزيف بلاتر بتصريح حذر من خلاله مواطنه إنفانتينو من وضع الثقة الكاملة في أصدقائه بالفيفا.

وقال بلاتر في برقية كتبها في صحيفة "دي ديمونش" الفرنسية :"أهنئك على هذا الفوز ولكن تذكر أن هذا المكان الذي أردت أن تتواجد به لن يكون سهلا" مضيفا :"إذا كنت ترغب في أي رأي أو مشورة لا تتردد، أما الآن عليك أن تكون هادئا، عد نفسك جيدا ولكن يجب عليك توخي الحذر في الوقت الذي سيدعمك الجميع ويقولون لك كلمات لطيفة أعلم بأنك أصبحت الرئيس والأصدقاء أصبحوا نادرين".

اقرأ أيضا: من هو إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم؟

وتابع المتحدث نفسه قائلا : "من المتوقع أن تحدث معجزات، كان لدي هذه التوقعات خلال 18 سنة الماضية في الفيفا خلال رئاستي، وأيضا في 41 سنة التي عملت بها في الفيفا، التصويت بأغلبية ساحقة من أجل إجراء الإصلاحات التي بدأت فيها سيساعد على تحقيق المعجزات".

وختم بلاتر رسالته قائلا :"في الساعة 6:01 من مساء الجمعة تم انتخابك وهذا حمل يرفع من على كتفي الآن، لدي عدد أقل من المسؤوليات ومزيد من الوقت لكي أعتني بحياتي، أنا لم أعد الرئيس، لكني بكل فخر أقبل النظام الفرنسي الذي يقول إنه بمجرد وصولك لمقعد الرئاسة فأنت أصبحت رئيسا لمدى الحياة".

وجدير بالذكر أن لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي فيفا قد عاقبت بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لمدة ثماني سنوات قبل أن تقلصها لست سنوات.
التعليقات (0)